الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة السياحة: الموسم الشتوي بدأ بداية مبشرة والقطاع يخدم 280 وظيفة مختلفة

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة
أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة: أن قطاع السياحة يخدم أكثر من 70 صناعة، وكل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها أربع فرص عمل غير مباشرة، أي يخدم نحو 280 وظيفة مختلفة.
وأوضحت وزيرة السياحة خلال الاجتماع الذي أقامته الغرفة التجارية الأمريكية بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي، أن الوزارة تتطلع بأن يكون في كل منزل فرد يعمل في مجال السياحة، مؤكدة أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا للنهوض بقطاع السياحة لجعله واحدا من القطاعات الرائدة في الدولة.
ولفتت المشاط، إلى تحسن المؤشرات السياحية بداية من العام الماضي والربع الأول من ٢٠١٨، لافتة إلى أن الموسم الشتوي بدأ بداية مبشرة للغاية، وأنه لا يجب أن يقتصر تحسن قطاع السياحة على زيادة أعداد السائحين، لتحقيق التنمية المستدامة بالقطاع ليكون قطاعا أقوى وأكثر تحملا للصدمات، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائحين كلها من المؤشرات المهمة التي تشير إلى تحسن القطاع.
واستعرضت إستراتيجية الوزارة للإصلاح الهيكلي لتعظيم تنافسية القطاع، موضحه أن الإصلاح الهيكلي يتضمن القطاع ككل، وأن أي إصلاح هيكلي يتضمن العديد من المحاور منها ما يتعلق بالاصلاحات التشريعية، وهو ما ستعمل عليه الوزارة بالتعاون مع شركاء المهنة من القطاع الخاص، وذلك بعد الانتهاء من انتخابات الغرف السياحية واتحادها في ٣١ أكتوبر الجاري، ومنها ما يتعلق برفع جودة الخدمات المقدمة للسائحين، من خلال رفع كفاءة وتأهيل العنصر البشري والاهتمام بالتدريب، ورفع كفاءة المنشآت السياحية والفندقية بما تتناسب مع المعايير الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.