الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مستقبل وطن: مصر بوابة ألمانيا بالقارة الإفريقية

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
قال الدكتور أيمن الدهشان، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن ورئيس جمعية الحضارة المصرية، إن نجاحات الزيارات الرئاسية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الخارج سيكون لها مردود إيجابي كبير على قطاع السياحة والإستثمار، ومن أهم تلك الزيارات برلين مؤكدا أن تلك الزيارة الهامة ستشهد تعزيز للعلاقات المصرية الألمانية، وستجعل مصر بوابة ألمانيا بالقارة الافريقية.
وأوضح الدهشان في بيان صحفي له اليوم، إن حجم العلاقات التجارية بين بمصر وألمانيا بلغت العام السابق حوالي 5 مليارات جنبه بين البلدين، كما أن تكلفة إنشاء محطات توليد الطاقة من الغاز والرياح بلغت 8 مليارات وبلغ عدد السياح الألمان الذين حضروا لمصر 1.2 جاءوا لزيارة مصر في عام 2017.
وأكد أن خطوات التعاون المشترك بين مصر وألمانيا تشمل أكثر من ١٥ مجال منهم مشروعات البنية الأساسية والطاقة والعاصمة الإدارية الجديدة، والتعليم الفني والتدريب المهني والتعاون في التدفق السياحي الألماني في مصر مرة أخري سيكون له دور كبير، مشيرا إلى أن تطوير التعليم هو خطة مصر القادمة وسيكون لألمانيا مساهمة كبيرة جدا في نهوض هذا الملف الهام من خلال دمج الخبرات المصرية وتأهيل الكوادر في كافة المجالات من خلال اقامة دورات تدريبية و برامج للتعاون الدولي بين البلدين.
وأضاف أن مجالات الكهرباء ومجالات قطاعات الأدوية وصناعة السيارات وقطع غيارات السيارات ومكونات السيارات وبالاضافة إلي اللوجستيات والبنية التحتية والمواد الكيمياوية وصناعة السيارات والصلب والبترول والغاز والادوات الصحية كذلك مجالات الاتصالات النقل وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الصحية والزراعة والنقل ومستقبل الطاقة الشمسية في التنمية هو أهم ملف لدينا، ونجد ألمانيا دائما داعمة لمصر ضد الارهاب من خلال المساهمة في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرا إلى أن دور شركة سيمنز العملاقة وهو اكبر تعاون للعلاقات المصرية الالمانية في مجال التكنولوجيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.