الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مؤسسة مصر الخير تحتفل بإنتهاء مشروع التدريب والتشغيل ووحدات الإنتاج الصناعية للسيدات والشباب في محافظة القليوبية

مؤسسة-مصر-الخير
مؤسسة-مصر-الخير
إحتفلت مؤسسة مصر الخير بإنتهاء مشروع التدريب والتشغيل الصناعي ووحدات الإنتاج للسيدات والشباب بمحافظة القليوبية بتمويل من الإتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، وبمشاركة تنفيذية من مؤسسة فتحي مطر اللو الخيرية للرعاية الاجتماعية بقليوب البلد حضر الاحتفالية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، الدكتورة إيمان عمر ريان نائب محافظ القليوبية، الأستاذ إسلام رجب رئيس وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القليوبية، المهندسة عبير الصاحب مدير إدارة المنح – برنامج التنمية بالمشاركة بال GIZ، الأستاذ نادر أيوب إستشاري إدارة المنح - برنامج التنمية بالمشاركة بال GIZو المهندسة هالة الشاهد مدير التدريب المهني والمنح الدولية بمؤسسة مصر الخير.
يستهدف المشروع تدريب 270 من الشباب والسيدات، بالاضافة إلى تشغيل 70% منهم أو توفير فرص توليد الدخل مثل إنشاء وحدات إنتاج للخياطة والجلود كما يستهدف المشروع رفع كفاءة 30 من موظفي الجمعيات الشريكة من خلال تعزيز خبراتهم وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة لتمكينهم من خدمة مجتمعهم في مجالات التواصل مع الجهات المختلفة لخدمات التوظيف، بالاضافة إلى تسويق منتجات أنشطة توليد الدخل الذاتي، وتعلم تقنيات وأساليب إدرار الدخل وتنمية الموارد للمجتمع المحلي لتلبية الاحتياجات الملحة للمجتمع المحيط كضمان للإستدامة.
صرح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية: سعيد بهذا المشروع لأننا شاركنا في قصة نجاح مع العديد من الجهات المتعاونة التي تتميز بفكر يعتمد على تنمية الإنسان المصري، كما أضاف أرجو أن يكون هذا المشروع نواة لمشروعات أخرى في نطاق محافظة القليوبية تخدم عدد أكبر من شباب المحافظة.
كما صرحت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير "نحرص فى قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير على رفع كفاءات ذوي الدخل المحدود من الشباب والسيدات والعمل على توفير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يعمل على تنمية الاقتصاد القومي، شعارنا في مؤسسة مصر الخير هو "تنمية الإنسان... مهمتنا الأساسية" لذلك نحرص على تنمية الأفراد من جميع النواحي لتحسين الظروف المعيشية."
وأضافت الدكتورة إيمان عمر ريان نائب محافظ القليوبية، قمنا بتدريب 270 شاب وشابة كما رفعنا كفاءة العاملين بالجمعيات مما يضمن الإستمرارية والإستدامة.
كما قال نادر أيوب إستشاري إدارة المنح – برنامج التنمية بالمشاركة بال GIZ، ليس من السهل تنفيذ مشاريع التوظيف في 14 شهر ولكن قامت مؤسسة مصر الخير بعمل رائع للوصول لهذه النتيجة.
وأوضحت المهندسة عبير الصاحب، مدير إدارة المنح – برنامج التنمية بالمشاركة بال GIZ أن ما يميز هذا المشروع أن مؤسسة مصر الخير قامت بربط ماتم تدريبه للشباب المستهدف بحاجة السوق العمل المصري.
والجدير بالذكر بدأ برنامج "التنمية بالمشاركة المجتمعية" في عام 2004 وهو الآن في مرحلته الثالثة للتنفيذ (2010-2018) حيث يتمحور البرنامج حول تدريب النساء والشباب الغير مؤهل في محافظة القليوبية من سن 18-35 من أجل توليد الدخل وتوفير فرص العمل وخدمات التوظيف في ثلاث مناطق في المحافظة "شبرا الخيمة ، قليوب، الخصوص" من خلال زيادة فرص العمل لتحسين الوضع الاجتماعي لذوي الدخل المحدود وتأهيلهم للتكيف مع الظروف المعيشية الاقتصادية من خلال العمل الفني والصناعي وفرص التوظيف الذاتي وريادة الأعمال بالاضفة إلى أنه يتم التعاون مع العديد من الجمعيات المحلية في المناطق المستهدفة لتوفير فرص العمل وياتي على رأسهم مؤسسة فتحي مطر اللو بقليوب، وجمعية الكابلات، وجمعية حياتي، جمعية إبذأ بخطوة( لذوي الاحتياجات الخاصة) من شبرا الخيمة، وجمعية حلمنا من الخصوص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.