الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عضو الهيئة العليا لمستقبل وطن: هناك 10 مزايا لمنتدى شباب العالم الحالي لم تتحقق من قبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال أيمن الدهشان عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، وخبير التنمية الإدارية والبشرية، إن منتدى شباب العالم فى هذا العام مختلف عن العام السابق حيث يحقق 10 فرص حقيقية منها عدد الحضور زيادة بأكثر من 2000 شخص من العام السابق بإجمالى أكثر من 5000 شاب بالإضافة الى رؤساء ووزراء وسفراء وشخصيات عامة وفنانون من مختلف العالم وتعتبر أكبر منصة عالمية للشباب، و أكثر من 150 جنسية وجود مسرح لشباب العالم لتقديم كل ما هو جديد من ابداع وافكار ومشروعات وتبادل رؤى .
وأضاف الدهشان في تصريحات صحفية له، أن المنتدى يعتبر فرصة لمحاكاة القمة العربية الأفريقية والتخطيط الاستراتيجي للشباب بأجندة 2063: أفريقيا التي نريدها والتعرف على الشخصية المصرية وأصولها الأفريقية بالأعمدة السابعة بطقوسنا الاسلامية وثقافتنا القبطية، وكذلك تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة: نحو عالم متكامل مع توفير كل الدعم لهم داخل المنتدي، وعمل أكثر من 28 جلسة وورشة تدريبية خلال ثلاث محاور السلام والتطوير والابداع .
وتابع عضو الهيئة العليا لمستقبل وطن أن المنتدى يتميز بتغطية إعلامية واسعة حيث تترجم لأكثر من 10 لغات وتوفير خدمات مرئية ومسموعة غير مسبوقة لجميع متحدي الإعاقة ووجود راديو للمنتدى، بالإضافة إلى التغطية الاعلامية المتميزة، وهناك حالة من التعاون الايجابي وفرق العمل والتنظيم المثالي وإدارة الوقت التي يتمتع بها الشباب في النسخة الثانية .
وأشار إلى أن المنتدى يعد فرص للاتصال الفعال وتبادل الخبرات والتعرف على الثقافات المختلفة وفرص ووجود قيم الحوار والتعاون، وكذلك فرص لزيادة الاستثمارية بمصر من الاستثمار المباشر والغير مباشر وما يعود على أهل سيناء ومصر بالكامل من تشغيل للسياحة والتنمية المستدامة.
وشدد على أن المنتدى فرصة حقيقة لبناء قادة من الشباب يستطيعوا التعامل مع كل التحديات مثل الإرهاب، الذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي وريادة الأعمال والتعاون الأورمتوسطي والمساعدات الإنسانية والعمل التطوعي والامن المائي وفرص العمل.
ولفت "الدهشان" إلى أن لا يمكن مواجهة الإرهاب ومواجهة التحديات دون التسليح الأساسي وهو التعليم والثقيف والتوعية المستمرة فى ربوع أنحاء الوطن وأن نكون لدينا وفاق وطني وعي وطني وإرادة وطنية للقضاء على الارهاب، مؤكدًا بأن المنتدى شباب العالم سيكون له آثار لن نحلم بها خلال سنوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.