الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تعرف علي خطة تطوير النقل العام بمحافظة القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة على حرص المحافظة بالاستمرار فى خططها لتطوير أسطول هيئة النقل العام وتحديثه وزيادة أعداده وتوفير أوتوبيس لائق لمواطنى القاهرة سواء من موازنة الدولة أو بالشراكة مع القطاع الخاص بتوفير أوتوبيسات وميني باصات من ماركات عالمية وكفاءة عالية وإمكانيات حديثة ومميزة لتشجيع شريحة أكبر من المواطنين على استخدامها وترك سياراتهم الخاصة مما يساهم في تخفيف الضغط المروري على شوارع العاصمة .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع الدكتور هشام طه رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر والوفد المرافق له أكد خلاله المحافظ على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للشركة لإستكمال مسيرتها في الدفع بالاوتوبيسات والميني باص الذكي لتغطية أحياء القاهرة وربط المدن الجديدة بالقاهرة مشيراً إلى مزايا أوتوبيسات الشركة والتي تعمل من خلال منظومة إلكترونية تدار باحترافية مع مزايا أخرى حيث أنها مكيفة على مدار العام ومزودة بشاشة للدفع الالكتروني وانترنت مجاني وشاشات لعرض المسارات والمحطات التالية وإذاعة داخلية مع وجود كاميرات مراقبة داخلية وخارجية لضمان سلامة وأمان الركاب.
واستعرض الدكتور هشام طه خطة الشركة للوصول إلى 52 خط تغطي القاهرة وتربطها بالمدن الجديدة مع نهاية العام القادم بزيادة أسطول الشركة ، وأكد بأنه تم تفعيل الكارت الذكي المدفوع مقدماً بديلاً عن التذاكر الورقية والذي يقدم تخفيض على سعر التذكرة المقررة ، وقد تم ربطه مع مترو الانفاق لإمكانية ركوب حامله المترو ، كما تم وضع خطة مسارات خطوط الشركة على خريطة مسارات مترو الانفاق بالقاهرة وربط محطاتها مع محطات التوقف الرئيسية للمترو وذلك في إطار سياسة الدولة لتحقيق التكامل ما بين وسائل النقل العامة والتيسير على المواطنين باستخدام المترو وأتوبيسات الشركات بكارت واحد ، وأضاف بأنه جاري حالياً دراسة العمل على تجزئة قيمة الرحلة الواحدة إلى أجزاء طبقاً لعدد المحطات التي يقطعها الراكب ويتم خصمها من قيمة الكارت.
وأشار الدكتور هشام طه إلى تطبيق أول نظام لتعريف المواطن بموعد وصول الأوتوبيس بالقاهرة كأول مدينة بأفريقيا كلها يتم من خلال إنزال تطبيق على المحمول ، وجاري التفاهم مع هيئة النقل العام لتطبيقه على عدد من خطوط أتوبيسات الهيئة مؤكداً على أهمية تطبيق المنظومة الالكترونية لإدارة الاسطول حيث يتم مراقبة السائق والسيارة والتدخل في زمن التقاطر أوتوماتيكياً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.