الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يفتتحان مدرسة دولية بالعبور بتكلفة 6 مليون جنيه

وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية
وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية
افتتح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، المدرسة الرسمية الدولية بالحي الرابع فى العبور بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وخالد جرامون، مدير الإدارة التعليمية بالعبور، وعدد من القيادات التنفيذية.
وتقع المدرسة على مساحة 7199 مترًا مربعًا، ومساحة المبنى 1364 مترا مربعا، وتتكون المدرسة من 36 فصلا دراسيا، وهى تتكون من دور أرضى ودورين متكرر بتكلفة 6 مليون جنيه بإجمالى مصروفات دراسية للطالب 15 ألف جنيه فى العام الواحد بدعم مادي كبير من الوزارة بينما مثيلاتها في المدارس الدولية تقدر مصروفات الطالب بمبلغ 100 ألف جنيه وهذا ما يجعلها اقتصادية جدا بالنسبة لهذا النوع من التعليم وبنفس المستوى المتميز جدا حيث تم تدريب المعلمين والإداريين من قبل الوزارة بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية، مما كان له بالغ الأثر في رضا الطلاب وأولياء أمورهم وتحمس الجميع لتلك التجربة الناجحة ليتم تعميمها لزيادة الطلب على هذا النوع من التعليم من قبل أولياء الأمور، بالإضافة إلى تكاليفه المنخفضة نسبيًا بالطبع.
يُذكر أن المدرسة كان مخطط لها أن تكون تجريبية، ولكن تم تحويلها إلى مدرسة دولية بمعرفة وزارة التربية والتعليم وفقاً لاحتياجات المواطنين الذين يريدون دخول هذا النوع من التعليم بالمدينة لأنه أقل من تكاليفه المادية بالنسبة لمثيله في التعليم الخاص.
وأثني وزير التربية والتعليم على المدرسة والأنشطة التي تقدمها لطلاب KG1_KG2 ، مشيرًا إلى أنها تجربة رائدة وسيتم تعميمها في المحافظات حيث تهدف إلى تعليم بمستوى دولي يطبق بجودة متقدمة، مع الحرص على تعليم القيم والأخلاق للأجيال القادمة ، وتأصيل فكر التعليم العالمي المستمر.
وصرح المحافظ بأن المدرسة الرسمية الدولية بالعبور تعد من المشروعات القومية والأولى من نوعها بمحافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن إنشاء تلك المدارس يعد خطوة هامة لمواكبة تطورات العملية التعليمية العالمية، موضحًا أن الدراسة تبدأ بها بمرحلة رياض الأطفال.
وأكد المحافظ أهمية هذا النوع من المدارس الذي يطبق الجودة ويهدف إلى التعليم بمستوى دولي والتدريب الجيد للمعلمين باستمرار مع الحرص على تعليم القيم والأخلاق للأجيال المقبلة، كما طالب بضرورة إيجاد آلية علمية لاكتشاف مواهب الطلاب والطالبات وميولهم في هذه المراحل المبكرة من التعليم لمساعدتهم على اختيار المجال الذي يودون العمل به مايؤدي إلى نجاحهم وتفوقهم وتنمية قدرتهم على الابتكار في المستقبل في مجال عملهم وهذا بالفعل ما نتطلع إليه جميعا لبناء مصر الحديثة وصدق وزير التربية والتعليم على رأي المحافظ قائلا إن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطلع إلى تطبيق ذلك بالفعل على أرض الواقع لنستطيع النهوض بمصر الحديثة لتحتل مكانتها اللائقة بين دول العالم المتقدم التي حققت إنجازات ملموسة في مجال تطوير التعليم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.