الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادى: رفع سعر الدولار على السلع الاستفزازية قرار صائب

الباحث الإقتصادي محمد قناوي
الباحث الإقتصادي محمد قناوي
في إستجابه سريعه للمبادرة التي أطلقها الباحث الإقتصادي محمد قناوي منذ شهر وتبناها حزب مستقبل وطن قام وزير المالية بخطوه تتمثل في مساواة سعر الدولار الجمركي بسعر الدولار المعلن من البنك المركزي وذلك عند تقدير قيمة الجمارك علي السلع الترفيهية او الأقل أهميه لتصل قيمة الدولار الجمركي لتلك السلع الي 18جنيه ، بينما جري تثبيت سعر الدولار الجمركي عند حساب الجمارك علي السلع الغذائية و مدخلات الإنتاج عند 16 جنيه .
وقد أشاد قناوي بتحرك وزير المالية ، مؤكدا أنها خطوة يجب ان يتلوها عدة خطوات تتمحور حول دعم الشباب لتمكينهم من تصنيع بعض تلك السلع محليا وان يكون ذلك الدعم ماديا بقروض ميسرة وفنيا بتوفير دراسات الجدوي لتلك الصناعات والمساعده في تسويقها وتوفير ادوات الإنتاج المصنوعة محليا او المستورده معفاه من الجمارك والضرائب ، بل وحتي المساعده علي تسويق تلك السلع خارج مصر بالتعاون مع سفاراتنا في الخارج و الممثلين التجاريين بتلك السفارات .
وأضاف قناوي بأنه قد آن الأوان ان نثق في ان سواعد وعقول شبابنا قادرة علي تحويل الدفة و قلب الموازين وتحقيق النجاح تلو النجاح و نعد ببدأ تنفيذ نماذج اولية لتلك المشروعات في الدوائر التي ينتمي إليها بوسط الصعيد و علي الأخص محافظة أسيوط والتي كلف بمنابعتها من حزب مستقبل وطن خلال لقائه بقيادات الحزب الأيام الماضيه .
وأكد قناوي ان ذلك التكليف و تلك الثقة من رئيس الحزب السيد أشرف رشاد وقيادات الحزب الدكتور محمد عبد السلام والدكتور أيمن الدهشان تلقي بالمسؤولية علي كاهلة بتحويل تلك المبادرة الي واقع ملموس علي الأرض خاصة في محافظات الصعيد المنسيه إعلاميا و التي تعد الأقل من حيث دخل الفرد و مستوي المعيشة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.