الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:36 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مميش: إعفاء سلع وخدمات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من القيمة المضافة

ن
ن
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اعتماد وزارة المالية ومصلحة الضرائب خضوع سلع وخدمات المنطقة الاقتصادية لضريبة القيمة المضافة بسعر (صفر) بالنسبة للسلع أو الخدمات التي تصدرها السوق المحلية لمشروعات المنطقة الواردة للمنطقة من داخل البلاد ومعاملتها معاملة السلع المُصدرة، شريطة أن تكون لازمة لمزاولة النشاط، باعتبار أن تعاملات المشروعات في تلك المنطقة يأخذ حكم التصدير إلى الخارج.
وأضاف مميش أن ذلك يسهم في تخفيض تكاليف التصنيع وتعظيم المكون المحلي ليكون بديلًا عن الاستيراد من الخارج وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتسهيل أعمال المستثمرين فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.