الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:53 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

العسيري: ”مشاركة المركز في معرض القاهرة للكتاب تأتي لمد جسور التواصل مع العالم”

معرض الكتاب
معرض الكتاب
يشارك مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بجناح المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات الدورة الخمسين "اليوبيل الذهبي" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي تستمر فعالياته إلى 5 فبراير.
وأوضح إبراهيم بن زايد العسيري نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أن مشاركة المركز في جناح المملكة بالمعرض تهدف إلى تعريف زوار المعرض على جهود المملكة في تعزيز قيم التعايش والسلام والتلاحم الوطني من خلال الحوار’ وعرض نتاجه الفكري من إصدارات ثقافية في مجال نشر وترسيخ قيم الحوار والوسطية والاعتدال.
وأكد على أن هذه المشاركة تأتي في سياق اهتمام المركز بالشأن الفكري والمنابر الثقافية، لنشر ثقافة التعايش والحوار والتنوع الثقافي ومد جسور التواصل مع العالم.
وتابع: أن جناح المركز يعرض عدد من الإصدارات والمطبوعات الفكرية التي ساهم في تأليفها عدد من المختصين والمفكرين، وسلسلة رسائل في الحوار ودراسات وأبحاث علمية متخصصة في الحوار أيضاً، بالإضافة إلى إصدارات مشروع "جسور"، لاطلاع الزوار على نتائج هذه الدراسات التي حظيت باهتمام كبير من لدن المثقفين والكتاب ووسائل الإعلام.
وأضاف أن المركز يحرص على المشاركة في المعارض الثقافية التي تحظى باهتمام ومتابعة جميع المثقفين من مختلف أنحاء العالم، من خلال ما يقدمه من برامج ثقافية ذات طابع دولي وحضاري في إطار جهوده المستمرة لتعزيز مفاهيم الحوار، وإتاحة فرصة التواصل مع كافة المجتمعات والأطياف الفكرية والثقافية المتنوعة للتواصل والاستفادة من التجارب المحلية والدولية في مجالات الفكر والثقافة الحوارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.