الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بنك مصر يثبت معدل العائد على ”شهادة التميز” بالعملة المصرية على 11.5%

أصدر بنك مصر بيانا مساء أمس يقرر فيه تثبيت معدل العائد على 'شهادة التميز' بالعملة المصرية على 11.5%، بعدما خفض البنك الأهلي المصري العائد على الشهادة 'البلاتينية' منذ عدة أيام من 11.5% إلى 10.5%.
ولكن حازم حجازى رئيس مجموعة الفروع والخدمات المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي بنفى أن يكون قرار تخفيض البنك للعائد على الشهادة البلاتينية له علاقة بموجة الانخفاضات التى أصابت العائد على أذون الخزانة، مشيراً إلى أن أسباب التخفيض ترجع للسياسة النقدية الخاصة بالبنك.
وقال إن لجنة السياسة النقدية بالبنك تقرر سعر العائد على حسب أوضاع البنك، ومدى الحاجة إلى السيولة، وثمن تكلفة الشهادات والودائع بالنسبة له، وأن تخفيض العائد أو رفعه يخضع لسياسات البنك وظروف السوق المصرفية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.