الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:42 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظ القاهرة يستقبل وفد مدينة اسطنبول التركية

استقبل الدكتور اسامة كمال محافظ القاهرة ،الدكتور قادير توباز Kadir Topbasعمدة اسطنبول ، ووفد من خبراء ومتخصصين في مجالات المرور والنقل وتطوير العشوائيات وتدوير المخلفات الصلبة يزورون القاهرة حالياً لمدة يومين في اطار اتفاقية التآخي الموقعة بين العاصمتين عام 1988 وتحديثها عام 2011 لتفعيل بنود الاتفاقية في تبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات وتوفير فرص لتدريب كوادر من محافظة القاهرة.
وأكد المحافظ في كلمته بأن زيارة عمدة اسطنبول للقاهرة تعكس مدى اهتمام دولة تركيا وحرصها على توطيد العلاقات بين البلدين وأن القاهرة حريصة على الاستفادة من التجربة التركية في النهوض باسطنبول وتحويلها إلى مدينة من أكبر مدن العالم بالتقدم في الحالة الاقتصادية والنظافة والمرور وانها كانت تعاني من نفس مشاكل القاهرة منذ عشرة سنوات تمكنت من حل مشاكلها بمحاربة الفساد والاخلاص في العمل واستخدام احدث الوسائل العلمية، وأن مصر حالياً بقيادتها وحكومتها وشعبها يملكون إدارة التغيير والنمو والنهوض بالقاهرة لتسترد مكانتها وترحب بالتعاون مع كافة مدن العالم الأخرى للاستفادة من تجاربها وخبراتها في كافة المجالات لعودة القاهرة لما يتمناه المواطن القاهري لها وشعوره بالفخر والانتماء إليها.
ومن جانبة قال قادير توباز عمدة اسطنبول عن سعادته بوجوده في القاهرة وتقديم كافة سبل التعاون مع محافظة القاهرة وتفعيل بنود اتفاقية التآخي الموقعة بين العاصمتين بطبيعة أن القاهرة أهم وأكبر ومركز الوطن العربي كله وتقديم كافة الخبرات ومجالات التدريب وتطوير منظومة العمل بالقاهرة مشيراً إلى اهتمام رئيس وزراء تركيا بذلك وابلاغ تحياته للقيادة المصرية وشعب مصر.
شهد اللقاء السفير حسين أفني بوتسال Hussein Avni Botsal سفير تركيا بالقاهرة والدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة الذي أكد أن الوفد التركي سوف يتناول مشاكل المياه والصرف الصحي والتي تعاني منها محافظة الجيزة بالأجزاء غير الحضرية والاتفاق على تطوير مشروعات أو تقديم تدريب أو تطوير معدات وخلافه وسوف يتم الاتفاق بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي أو من خلال الجهود الذاتية للمحليات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.