الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالتفاصيل..وزيرة الهجرة تُتابع قضية المصريين المحتجزين في أوغندا

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
قامت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتواصل مع السفير طارق سلام سفير مصر لدى أوغندا، لمتابعة موقف المصريين المحتجزين هناك.
وأكد السفير طارق سلام متابعة السفارة للموقف مع السلطات الأوغندية، والتى أعلنت إلقائها القبض على 14 مصريًا؛ لحملهم إقامات مزورة وتورطهم فى تجارة بضائع تجارية فى الشارع بدون تصريح.
وأشار سلام إلى إيفاد أربع زيارات من القنصلية المصرية للوقوف على سير التحقيقات مع السلطات الأوغندية والاطمئنان على المواطنين، فيما أوضحت السلطات الأوغندية أن المواطنين رفضوا الإفصاح عن المصدر الذى منحهم إقامات مزورة.
وأوضح سلام أن السفارة تسعى إلى عدم ترحيل المواطنين إلى السجن، والإبقاء عليهم حاليا فى الحجز بمركز الشرطة لحين الوصول إلى حل للقضية.
وثمنت وزيرة الهجرة جهود السفير طارق سلّام الكبيرة لمتابعة القضية وتفاصيلها، كما أنها تهيب بالمصريين عدم الانسياق وراء السفر لأى دولة لا تشترط تأشيرة مسبقة دون الالتزام بقوانينها واحترامها؛ حتى لا يقعوا فى براثن عصابات الإتجار فى البشر والإقامات والتعرض لمخاطر قد تودى بحياتهم.
وبدوره، أوضح السفير طارق سلام أيضًا أن هناك قوانين معمول بها في أوغندا تسمح للجيش الأوغندي بالرقابة والتفتيش المستمرين، ومراجعة الإقامات لأى فرد موجود على أراضيها والتحقق من شخصيته.+

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.