×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 28 نوفمبر 2021 04:06 مـ 23 ربيع آخر 1443هـ
تقارير وأحداث

8 توصيات للمؤتمر الأورومتوسطى الدولى السادس لعلوم الحياة والصيدلة والطب الحيوى

الدكتور أشرف عبد السلام خليل
الدكتور أشرف عبد السلام خليل

اختتمت فعاليات المؤتمر الأورومتوسطي الدولي السادس لعلوم الحياة والصيدلة والطب الحيوي (بيونات 6)، الذى عقد بمركز المؤتمرات جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور أشرف عبد السلام خليل وبالتعاون مع جامعة ميرلاند الأمريكية وجامعة جون موريس البريطانية والجامعة الهاشمية الأردنية وجامعة فريدريك القبرصية وجامعة براجناسا البرتغالية.
وخرج المؤتمر بعدة توصيات من بينها
1_اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار دورية "بيونات" العلمية المتخصصة في مجالات علوم الحياة والصيدلة والطب الحيوي.
2_اكتشاف المواهب الواعدة في حوض البحر المتوسط ومصر في مجالات علوم الحياة والصيدلة والطب الحيوي وتقديم المشورة والدعم والإشراف في كافة النواحي البحثية والمهنية والفنية للوصول لأهدافهم الأكاديمي.
3_إنشاء قاعدة بيانات لمراكز ومؤسسات البحث العلمي الأورومتوسطية والأفريقية المهتمة مجالات علوم الحياة والصيدلة والطب الحيوي.
4_إنشاء قاعدة بيانات للجمعيات الوطنية والدولية التي تعمل في مجالات علوم الحياة والصيدلة والطب الحيوي بحوض البحر المتوسط.
5_تحديد مواضيع لورش عمل متخصصة وحلقات دراسية ودورات تدريبية وتبادل الخبرات والمعلومات والمشورة التقنية.
6_تفعيل سبل التعاون وتبادل الخبرات العلمية والتعليمية والثقافية بين مؤتمر بيونات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والصناعية .
7_مواصلة مؤتمر بيونات لدوره الفعال في الإسهام في تطوير الوعي الاجتماعي العام ونشر الثقافة العلمية علي المستوي المحلي والدولي .
8_المطالبة باستمرار مؤتمر بيونات الدولي وضرورة عقد المؤتمر سنويا بدلا من سنتين لإتاحة الفرصة لعرض المستجدات البحثية أول بأول وخاصة لطلاب الدراسات العليا والنابغين في البحث العلمي.
تجدر الإشارة إلي أن الدكتور أشرف خليل يعمل أستاذا بمدينة العلوم والتكنولوجيا" وله مدرسة علمية واسعة الانتشار في كافة أنحاء العالم في مجال التكنولوجيا الحيوية والمنتجات الطبيعية والسموم الفطرية؛ نشر أكثر من 45 بحثا دوليا مصنفا، الى جانب أنه محرر علمي في العديد من المجلات العلمية الرصينة ومحكم دولي معتمد للأبحاث العلمية الي جانب أنه محاضر معروف علي المستوي الدولي والمحلي في أخلاقيات البحث العلمي وأسس الأمان الحيوي وطرق الكتابة العلمية.
جدير بالذكر، أن المؤتمر شارك به العديد من الشخصيات القيادية في مجالات العلوم والصيدلة والطب والحاصلين على جوائز الدولة التقديرية وجوائز دولية، وناقش أيضا العديد من الأوراق العلمية فى مجال الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه صناعة الأدوية فى استخدام التكنولوجيا الحيوية فى مجال الزراعة والعلاج البديل.
كما أن المؤتمر ضم محاضرات رئيسية لكبار الخبراء و محاضرات شباب الباحثين علي المستويين الدولي والمحلي علاوة على حلقات متخصصة للأوراق البحثية والبوسترات العلمية وندوة لقصص النجاح الأكاديمي لبعض الخبراء المشاركين وملتقي لبحوث الناتو وورشة للكتابة العلمية.
وناقش المشاركون فى المؤتمر الكثير من المحاور الهامة من بينها الكيمياء الحيوية، التكنولوجيا الحيوية - البيولوجيا الجزيئية والوراثة - الطب التكميلي والبديل وطب الأعشاب - التغذية العلاجية، السمنة ومرض السكر - الميكروبيولوجيا الطبية - الميكروبيولوجيا الزراعية - ميكروبيولوجيا الكائنات البحرية - الطحالب والفطريات - العقاقير والأدوية والسموم - كيمياء النباتات الطبية والعطرية - الاستفادة الصناعية من النباتات الطبية والعطرية - الفعالية الطبية والاكلينيكية للمنتجات الطبيعية - فصل وتنقية ودراسة التركيب الفراغي والتخليق الحيوي للمنتجات الطبيعية، إلي جانب دراسة المنتجات الطبيعية كمواد مضادة للأكسدة والأورام ومحسنات الصحة.

مواقيت الصلاة

الأحد 04:06 مـ
23 ربيع آخر 1443 هـ 28 نوفمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:59
الشروق 06:31
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes