الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 02:46 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
قرار قضائي عاجل جديد يخص حسين الشحات في واقعة الشيبي كم سعر الخروف البلدي اليوم؟.. تحرك جديد في أسعار اللحوم بالأسواق بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي.. مشاهد مروعة في مخيم جباليا الذي أصبح مقبرة جماعية للجثث المشوهة تثبيت سعر حديد عز اليوم للمستهلك حتى نهاية شهر يونيو لطلاب الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يفجر مفاجأة حول وضع علامة «إكس» في الامتحانات ادعت أن الله لم يتكلم واتهمت الصلاة بالتسبب في الأمراض الجلدية.. تفاصيل مقتل الدكتورة نهى سالم سعر أنبوبة الغاز.. هل هناك زيادة جديدة قريبًا؟ يقي من السرطان ويعالج الانتفاخ والغازات.. فوائد مذهلة للزنجبيل مزة حلوة وماشية مع نجم.. دانا حلبي تثير حيرة جمهورها بشأن زواجها من محمد رجب امتحانات الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يعلن تفاصيل الامتحانات وخطته لمواجهة الغش فيها ظهور محمد صلاح الأول بالنيولوك الجديد قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر.. صورة هل يجوز تغيير نية الإحرام فى الحج والعمرة؟

آخرهن مي عز الدين.. فنانات أبدعن في شخصية المرأة ”العجوز”

مي عز الدين
مي عز الدين
أبدع العديد من النجمات في تجسيد شخصية المرأة "العجوز" وذلك في أكثر من عمل فني سواء في السينما أو الدراما أو على خشبة المسرح وهو لوك غريب ومختلف ومضحك يلجأ إليه صناع الأعمال الفنية لطبيعة شخصية العمل وهو ما يثير إعجاب وبلبة لدي الجماهير، وكان آخرهن النجمة مي عز الدين.
"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أبرز الفنانات أبدعن في شخصية المرأة "العجوز":ـ
ـ فاجأت الفنانة مي عز الدين جمهورها ومتابعيها بالبوستر الرسمي لمسلسلها الجديد "البرنسيسة بيسة" الذي تخوض به الماراثون الرمضاني المقبل، ظهرت من خلاله بشكل مختلف تماماً بسبب المكياج وطريقة الملابس حيث ظهرت كسيدة عجوز ذات شخصية شعبية كوميدية تتسبب بالعديد من الأزمات.
وكشفت "مي" أنها تقدم شخصيتين في العمل وهي "سكسكة" والتي ظهرت في البوستر، وحفيدتها بيسة، والعمل بمثابة عودة لها إلى الكوميديا بعد غياب فترة طويلة عن هذه الفئة من الأعمال إذ كان آخرها مسلسلها "دلع بنات" والذي شاركت في بطولته إلى جانب محمد إمام وكندة علوش.
ـ النجمة ياسمين عبد العزيز أبدعت في تجسيد شخصية الجدة دودي العجوز في فيلم "الدادة دودي" عام 2008 مع المخرج على إدريس، ويعتبر العمل من أهم تجاربها في السينما في مشوارها الفني حيث لاقى العمل ردود أفعال كبيرة من المشاهدين خاصة الأطفال.
وبذلت ياسمين مجهوداً كبيراً من أجل خروج شخصية "المرأة العجوز" على أكمل وجه، حيث رسمتها واستعدت لها في فترة طويلة وكانت تضع ملكة بريطانيا أمام عينيها وقامت بتقليد شكلها وملابسها حتى اشتريت قبعة تشبه قبعاتها من الخارج، بالإضافة إلى مراقبتها طريقة السيدات المسنات في المشي والكلام.
ـ وظهرت الفنانة شيرين رضا بدور إمرأة مسنة وعجوز مع النجم محمود حميدة خلال أحداث فيلم "فوتوكوبي"، حيث تدور أحداث العمل فى أوآخر فترة الخمسينيات حول صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا.
ـ ووافقت النجمة وفاء عامر على شخصية "قمر" السيدة العجوز في فيلمها "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف لأنها ممثلة تعشق الأدوار الصعبة، ولم تشعر بالخوق والقلق من ردود أفعال الجماهير حيث تظهر خلال أحداث العمل "أم" لخمسة أولاد أكبرهم الفنان الراحل خالد صالح يحدث بينهم الخلاف وتجد أنها على وشك الموت من ابنها الأكبر لم شمل أخواته مرة آخرى لتراهم قبل وفاتها بعدما قطع الطبيب كفها بسبب المرض والكف هنا رمز لخمسة أولاد.
ـ تألقت الفنانة إيناس مكي في شخصية جدة الأب العجوز "جلبهار هانم السلحدار" التي تعامل أحفادها وكأنها والدتهم ودائماً ما تقع في خلاف معهم ضمن أحداث مسلسلها "سرايا حمدين" مع الفنان سامح حسين والمخرج سيف يوسف.
وكشفت "مكي" أن أكثر ما حمسها لتقديم شخصية "جلبهار هانم السلحدار" أن تركيبة الشخصية جديدة ومختلفة تماماً عليها ومختلفة عن كل أعمالها السابقة حيث أنها شخصية متسلطة وتبلغ من العمر 90 عاماً وابنها الفنان القدير عماد رشاد وحفيدتها الفنانة راندا البحيري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.