الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم: سنتغلب على العقبات وننقذ الأجيال القادمة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
هنأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، متابعي صفحته علي الفيس بوك بحلول شهر رمضان، الكريم، لافتا إلي أن القيادة السياسية في مصر قررت الإستثمار في بناء الإنسان المصري.
وأشار إلي أنها وفرت كل امكانياتها لبناء نظام تعليم جديد لأطفالنا وتحسين الموجود للأجيال الأكبر، وأطلقت الوزارة نظام جديد في كل شيء لأطفالنا في KG1، KG2 والصف الأول الإبتدائي.
وأعدت الوزارة كتب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية وسلمتها كما وعدت، وافتتحت ٣٥ مدرسة يابانية في أرجاء الجمهورية، إلي جانب تدريب مئات الألاف من المعلمين، بالإضافة إلي أنها تعمل بكل طاقتها على حل مشاكل المعلمين وتحسين أوضاعهم الفنية والإجتماعية والمعيشية.
وأشار "شوقي" إلي أن الدولة تعاقدت مع أكبر الشركات العالمية لتوفير أجهزة تابلت لكل طلاب الأول الثانوي، إلي جانب تعاقدها مع أكبر الشركات العالمية لبناء نظام إمتحانات وتصحيح إلكتروني على أحدث المعايير العالمية.
سابقت الدولة والوزارة الزمن لإعداد محتوى رقمي عالمي في كل المواد للصف الأول الثانوي على بنك المعرفة المصري، وتوصيل شبكات الألياف الضوئية لكل مدارس مصر الثانوية في زمن قياسي.
إلي جانب تجهيز نموذج التعليم الفني الجديد ،"التكنولوجيا التطبيقية"، لتقديم جودة تقنية عالمية ولربط التعليم الفني بسوق العمل وتغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر.
ونوه إلي أنه تحمل كل ألوان الإشاعات والتشكيك والتجريح ولكن الهدف يستحق، لافتا إلي أنه يبحث عن حلول خارج الصندوق للتخفيف من والقضاء على مشكلة الكثافات في الفصول، قائلا سنتغلب على العقبات وننقذ الأجيال القادمة، مستطردا "سنتغلب على الإشاعات وتثبيط العزائم ..سنعمل على تلافي السلبيات وحل المشكلات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.