الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:48 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة البيئة: لابد من رفع التزامات الدول الصناعية الكبرى لدعم التنوع البيولوجى

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بصفتها الرئيس الحالى لمؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر، خلال اجتماع وزراء البيئة للدول الصناعية السبع الكبرى فى فرنسا، على أهمية رفع التزامات الدول الصناعية الكبرى لدعم التنوع البيولوجى.
ولفتت ياسمين، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الذى أقيم بعنوان "محاربة عدم المساواة بالحفاظ على التنوع البيولوجي والمناخ"، إلى أن العالم يحتاج بشدة إلى المزيد من الرؤى الطموحة والواقعية تجاه قضايا التنوع البيولوجى، مشددة على ضرورة العمل خلال الفترة المقبلة مع كل الشركاء الدوليين لزيادة الدعم الدولى لأنه ببساطة الحفاظ على الحياة على كوكب الأرض.
وخلال مشاركتها فى الجلسة الختامية المعنية بالتصديق على "ميثاق ميتز"، الذى تتبناه الدول الصناعية الكبرى، أعطت وزيرة البيئة أمثلة للجهود التى تقوم بها مصر خلال الفترة الأخيرة، وأبرزها مبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتهدف إلى توفير حياة كريمة للأكثر احتياجا، وتأتى البيئة بمحور هام وهو مشاركة السيدات فى المجتمعات المحلية فى المحميات الطبيعية حيث تجد المرأة فرصة عمل بالمحمية وتصون مواردها الطبيعية وهى لب عملية العدالة والمساواة بالحفاظ على التنوع البيولوجى.
وطرحت وزيرة البيئة أهمية الحوار والنقاش مع الشباب والاستماع لأفكارهم، لافته إلى أنها عملية هامة بدأتها مصر من خلال منتدى شباب العالم، باعتباره منصة لتبادل التجارب والخبرات الناجحة بين الشباب العالمى فى العديد ومن بينها المجالات البيئية.
وأكدت وزيرة البيئة أهمية المرأة والشباب والفئات الأكثر احتياجا فى عمليات التنمية والتحول الإقتصادى الذى تشهده مصر حاليا، ولذلك انضمت إلى مبادرتين تم إطلاقهما خلال مؤتمر وزراء البيئة للدول الصناعية الكبرى الأولى عن "النوع الاجتماعى والبيئة"، والثانية تتعلق بدمج القطاع غير الرسمى لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة.
كما قامت ياسمين فؤاد بعقد سلسة من الاجتماعات الثنائية مع وزراء البيئة للدول الصناعية الكبرى، لبحث أوجه التعاون الثنائى بين مصر وهذه الدول فى مجال إدارة المخلفات الصلبة واستخدام الطرق الحديثة فى إدارة وتطوير المحميات الطبيعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.