الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..مصر تقود تميم و أردوغان للمحاكمة الجنائية .. اعرف التفاصيل

تميم
تميم
قطر وتركيا تقتربان من المحاكمة الدولية، بعد ثبوت تورطهما في انتهاكات وجرائم جديدة بحق الشعب الليبي"، هذا ما أكده حقوقيان مصريان بارزان في بعد تقديم حقوقي ليبي مذكرة شاملة للبرلمان المصري الأحد، تتضمن أدلة تورط بعض المسؤولين القطريين في دعم الجماعات الإرهابية، وأخرى تشير إلى تورط أنقرة في تقديم ‏أسلحة ودعم لوجيستى للإرهابيين بليبيا.
وسلم الناشط الحقوقي الليبي سراج التاورغي، الأحد، مذكرة شاملة للنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق ‏الإنسان بالبرلمان المصري، تتضمن تطورات أوضاع حقوق الإنسان في ليبيا.
وشملت المذكرة، التي نشرها موقع العين الاماراتى على نسخة منها، تطور أوضاع ‏حقوق الإنسان في الأراضي الليبية، والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات ‏والجماعات الإرهابية داخلها.
وأظهرت المذكرة أدلة جديدة ‏على الجرائم والانتهاكات التي قام بها بعض الضباط القطريين ضد أهالي ‏مدينة تاورغاء الليبية، التي تم تهجير سكانها قسرا منذ عام 2011، إضافة إلى توثيق عدد من الانتهاكات التي تعرض لها سكان المدينة، ‏من قتل خارج نطاق القانون، واعتقال تعسفي وأعمال تعذيب على يد المليشيات المسلحة، كما وثقت المذكرة إشراف ضباط قطريين على عمليات التعذيب لبعض سكان مدينة تاورغاء.
وقدم الحقوقي الليبي، خلال لقائه رئيس ‏لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري، أسماء بعض المسؤولين القطريين الرسميين، وأدلة ‏على تورطهم في دعم الجماعات الإرهابية بليبيا، كما تضمنت المذكرة ‏أسماء عشرات من العناصر الإرهابية الموجودة بطرابلس حاليا في حماية ‏حكومة فايز السراج، والتي تقاتل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير ‏خليفة حفتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.