الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رئيس جهاز حماية المستهلك : لن نسمح للسائقين بمخالفة تعريفة الركوب المحددة

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك
حذر لواء دكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك من محاولة بعض قائدى السيارات الأجرة استغلال اجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تتخذها الدوله وتغليب مصلحتهم الخاصه على مصلحه الموطن والمواطن من خلال زيادة قيمه أجرة الركوب عن التعريفه القانونيه التى تصدر بقرار من المحافظين أو رؤساء المدن اضراراً بالمستهلك يأتى ذلك في إطار خطه الجهاز لضبط الأسواق وتفعيل منظومه الرقابه فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه.وتنفيذاً للبرنامج الشامل للحكومه الذي اعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة اتخاذ كافه الاجراءات اللازمه لضبط الاسواق والتفاعل مع شكاوى المواطنين وما وجه به الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخليه بشأن التنسيق بين جهاز حمايه المستهلك والاجهزة المعنيه فى هذا الشأن في خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلكين واعمالاً لمواد قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018 والذى يؤكد على انه يلتزم مقدم الخدمه بأن يعلن بطريقه واضحه عن بيانات الخدمه التى يقدمه وخصائصها ومواعيدها ، والسعر الشامل للحصول عليها وذلك فى اماكن تقديمها للمستهلك ، وايضاً بتجنب اى سلوك خادع متى انصب هذا السلوك على السعر أو كيفيه ادائه .كما نصت المادة 66 من ذات القانون على عقوبه المخالفين بأن " يعاقب بغرامه لا تقل عن خمسين الف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه كل من خالف أحكام المادة 9 من قانون حمايه المستهلك أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن سيارات الضبطيه القضائيه منتشرة بالمناطق المختلفه مروراً على الاسواق ومستودعات الغاز ومحطات البنزين ومواقف نقل الركاب للتأكد من تطبيق التعريفه الجديدة لرصد أى مخالفات سلبيه واتخاذ الاجراءات القانونيه حيالها .وقد شدد لواء دكتور راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك على ضرورة وضع ملصق على السيارة متضمناً خط السير والاجرة المحددة وأكد سيادته على ان مخالفه ذلك تعد جريمه يعاقب عليها قانون حمايه المستهلك وقانون المرور وسيتم اتخاذ اجراءات فوريه حال مخالفه ذلك.ومن جانبه أكد رئيس الجهاز على ان غرفه العمليات فى حاله انعقاد مستمر بالتنسيق مع كافه المحافظات والجهات المعنيه لتلقي أى شكاوى او بلاغات او معلومات بشأن اى ممارسات سلبيه يرتكبها البعض للاضرار بالمستهلكين.ويهيب الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الأهتمام بالإبلاغ عن أيه شكاوي أو مخالفة لديهم حتي يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات علي الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس اب 01281661880 أو من خلال التطبيق الألكتروني "حماية المستهلك" علي متجر Google Play للهواتف الذكية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.