الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..المجلس العسكرى يحبط مخطط الإخوان لحل جهاز المخابرات والأمن فى السودان

المجلس العسكري
المجلس العسكري
أكد الفريق أول محمد حمدان "حميدتي"، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، الأربعاء، عدم وجود أي اتجاه للتفريط في جهاز الأمن والمخابرات.
وقال "حميدتي"، خلال لقائه ضباط جهاز الأمن، إن "مخابراتنا تزخر بكفاءات وطنية عالية التأهيل، ولا توجد دولة في العالم المعاصر تفرط في جهاز أمنها باعتبار ذلك سيكون سبباً في فقدانها الاستقرار السياسي والاقتصادي"، مؤكداً أهمية دور المخابرات في إحداث التغيير السياسي بالسودان.
وأكد، وفق ما نقلته وكالة السودان للأنباء الرسمية، أن "المنظومة الأمنية في البلاد تعمل بتنسيق وتناغم تام بين كل مكوناتها خدمة لأهداف الأمن القومي في كل ميادين العطاء سلماً وحرباً".
وتابع: "نحن في المجلس العسكري الانتقالي أكثر حرصاً على الشفافية ومحاسبة كل من يقترف أي جرم يطال أمن البلاد وصولاً إلى بناء دولة القانون".
من جانبه، أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن جمال عمر، الدور المتعاظم لجهاز الأمن والمخابرات الوطني في تحقيق أهداف المرحلة المقبلة، خاصة أن مهددات السلم والأمن في الإقليم في تزايد مستمر.
وقال إن "السودان يعول كثيراً على كفاءة ومهنية ووطنية ضباط الجهاز في تحقيق أهداف المرحلة الانتقالية، من خلال توفير المعلومات والتحليل والكفاءة والمهنية والاحترافية التي عرف بها الجهاز".
وكان المدير العام لجهاز المخابرات الفريق أول أمن أبوبكر دمبلاب، بدأ اللقاء بتقديم التحية لرئيس المجلس العسكري وكل القوات النظامية، مثمناً دورها الكبير في حفظ أمن واستقرار السودان في الفترة الماضية.
وأكد أن الجهاز قادر على الوفاء بكل متطلبات المرحلة الانتقالية، وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.