الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..النيابة العامة السودانية تكشف أسماء المتورطين فى فض اعتصام وزارة الدفاع

السودان
السودان
وجهت النيابة العامة بالسودان الاتهام لـ9 ضباط في أحداث فض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش بالخرطوم بتاريخ 3 يوليو.
وقال رئيس لجنة التحقيق بفض اعتصام السودان فتح الرحمن سعيد في مؤتمر صحفي، السبت، إن النائب العام وجه باتخاذ إجراءات قانونية تجاه ضباط يحمل أحدهم رتبة اللواء، و2 برتبة عميد ركن بالإضافة لعقيد و2 من العمداء ومقدم و2 يحملان رتبة رائد إلى جانب رقيب أول.
وأكد سعيد أن النيابة العامة ستواصل التحقيق في البلاغات ذات الصلة بالقضية حتى ينال كل من له علاقة بالأحداث جزائه العادل.
وأشار إلى أنه تبين للجنة وجود شخصين مجهولين يطلقان أعيرة نارية على المعتصمين أثناء عملية فضل الاعتصام.
وأوضح أن التعليمات التي تلقتها القوات المشتركة من المجلس العسكري تتعلق بنظافة منطقة كولومبيا، مشددا على أن المجلس لم يصدر أي أمر بفض الاعتصام.
وكشف رئيس لجنة التحقيق، أنهم استمعوا إلى شهود من مختلف القوات النظامية والمعتصمين والأطباء المناوبين في المستشفيات المتاخمة لمنطقة الاعتصام في يوم الأحداث.
وذكر أن اللجنة تلقت مجموعة كبيرة من المستندات من بينها أشرطة فيديو من لجنة التحكم المركزية بشرطة ولاية الخرطوم وأخرى قام بالتقاطها المعتصمين إلى جانب رسومات تخطيطية لمنطقة كولومبيا القريبة من ساحة الاعتصام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.