الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

لماذا التقت وزيرة البيئة المدير التنفيذي الجديد لصندوق المناخ الأخضر؟

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة
التقت د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، يانيك جلامريك المدير التنفيذي الجديد لصندوق المناخ الأخضر، لبحث آليات تمويل عدد من المشروعات ذات الأولوية في مصر والدول الإفريقية في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي ورئاستها لمجموعة المفاوضين الأفارقة.
استعرض الاجتماع العقبات التي تواجه الدول في سبيل الحصول على التمويل من الصندوق مع التنويه على ضرورة أخذ رأي الدول النامية أثناء إعداد الخطة الإستراتيجية للصندوق.
وأكدت وزيرة البيئة خلال اللقاء، أن التنسيق والتكامل بين الثلاث اتفاقيات البيئية الدولية الخاصة بتغير المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي هو أمر حتمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو ما أكده السيد رئيس الجمهورية في مبادرته التي أطلقها على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر الذي استضافته مصر في شرم الشيخ نوفمبر الماضي.
‎كما أشارت فؤاد، إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار صحة النظام البيئي وهو ما يغفله العديد من الجهات الممولة.
‎وأكدت الوزيرة، على أهمية مشاركة الشباب كعنصر فاعل في المشروعات التنموية وأهمية رفع الوعي البيئي لكافة فئات المجتمع وخلق جيل يعي جيدا أهمية الحفاظ على البيئة من خلال التوعية بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي من خلال الارتباط مع الحد من آثار التغيرات المناخية.
‎يهتم الصندوق بتوفير التمويل اللازم لبرامج ومشروعات التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية للدول النامية والأقل نموا، حيث يتم تحديد هذه البرامج والمشروعات طبقاً لاحتياجات الدول المستفيدة.
وأكد مدير الصندوق على استعداده لدعم مشروع للشباب المصري في إطار تنفيذ العديد من المشروعات البيئية المبتكرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.