الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عبدالرحمن: محافظة الجيزة ستشهد تحسنا مروريا عقب انتهاء المشروعات الجارى العمل بها

عقب حوادث القطارات التى شهدتها عدة محافظات مؤخرا والتى تسببت فى مقتل العشرات, بدأت محافظة الجيزة بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية مراجعة إجراءات السلامة على المزلقانات الواقعة فى نطاق المحافظة بالكامل وفوض الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رؤساء المراكز والأحياء فى إتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الإشغالات عن المزلقانات التى تقع فى نطاق مسئولية الحى أو المركز وقد تم تسليم خطابات رسمية من المحافظة بذلك .
وأكد المحافظ على أهمية إعداد مسح شامل بالتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لجمع وتوفير كافة المعلومات حول المزلقانات خاصة تلك التى تحيط بها إشغالات وأسواق عشوائية تتعدى فى كثير من الأحيان على حرم السكك الحديدية وما يستلزم من جهود لإزالة تلك الإشغالات لما تمثله من خطورة .
جاء ذلك خلال إجتماع المتابعة الأسبوعى مساء أمس الخميس الذى حضره اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة والدكتور مهندس رجب جمعة ممثلاً عن وزارة النقل وكلاً من مدير الإدارة العامة للمرور وشرطة المرافق والطرق .
أضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه يتم حالياً تكثيف الجهود للإنتهاء من أعمال محور أحمد عرابى حيث يجرى حالياً تدبير إستكمال التمويل اللازم للمشروع بالتنسيق مع وزارة الإسكان بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه مشيراً إلى أن المشروع سيؤدى إلى تحسين الحالة المرورية وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان والجهاز المركزى للتعمير وشركة المقاولون العرب .
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة وتذليل كافة العقبات لتيسير أعمال الجهات المنوط بها العمل للإنتهاء من أعمال المحور فى الوقت المحدد مع التأكيد على إزالة المخلفات بالجزء السطحى وتكثيف أعمال النظافة بالتنسيق مع وزارة البيئة لإخلاء المنطقة أسفل كوبرى أحمد عرابى وإعادة تأهيله إلى مواقف للسيارات ومساحات خضراء .
وأشار عبد الرحمن إلى أن المحافظة تولى إهتماماً خاصاً لرفع كفاءة الشوارع الداخلية من رصف وإنارة وذلك عن طريق توفير المعدات اللازمة وتنفيذ خطط العمل ومتابعتها أولاً بأول .
وأن محافظة الجيزة ستشهد تحسناً ملحوظاً فى السيولة المرورية مع إنتهاء مشاريع الطرق الجارى العمل بها حالياً .
وأضاف المحافظ أن مشروع محور ترعة الزمر يعد واحداً من أهم المشروعات فى نطاق القاهرة الكبرى بإنشاء طريق محورى من كوبرى والى للقوس الشمالى للطريق الدائرى بطول 15 كيلو متر مما سيساهم فى حل مشاكل المرور بالمحافظة والمشروع يتم برعاية وزارة المالية والإسكان ووزارة التنمية المحلية والمركز القومى لإستخدام أراضى الدولة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.