الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:43 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يُطلق مطلع 2020.. كل ما تريد معرفته عن صندوق مصر السيادي

الوزيرة
الوزيرة
كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة التخطيط، أن الحكومة ستنتهى من كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بعمل صندوق مصر السيادى أواخر شهر ديسمبر المقبل، والتي تشمل وضع استراتيجية عمل الصندوق متوسطة وبعيدة المدي، بالإضافة إلي تحديد السياسات ونظم العمل الداخلية من قبل مجلس إدارة الصندوق وممثلي الوزارات المعنية.

وأضاف المصدر، أنه من المتوقع إطلاق الصندوق السيادي رسميًا مطلع عام 2020 الذي يعد التجربة المصرية الأولى فى هذا الصدد، لإدارة الأصول غير المستغلة من أراض ومبان حكومية، بالشراكة مع القطاع الخاص والصناديق السيادية العربية والأجنبية.

ولفت المصدر، إلى أنه سيتم إعلان المدير التنفيذي الجديد لصندوق مصر السيادي أوائل أكتوبر المقبل، حيث يتولى مجلس إدارة الصندوق حاليًا المفاضلة بين اثنين من المرشحين على مقعد المدير التنفيذي، بعد استبعاد مرشحين آخرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.