الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمرو موسي علي الأعناق فى ميدان التحرير يهتف بإسقاط الإعلان الدستورى

عمرو موسي علي الأعناق فى ميدان التحرير يهتف بإسقاط الإعلان الدستورى
عمرو موسي علي الأعناق فى ميدان التحرير يهتف بإسقاط الإعلان الدستورى
قاد عمرو موسى عصر اليوم مسيرة شعبية انطلقت من ميدان عبد المنعم رياض مروراً بالكورنيش حيث التحمت مع مسيرة حزب الوفد بقيادة د.سيد البدوي على كوبري قصر النيل وتوجها سوياً إلى ميدان التحرير.
وكان عمرو موسى قد أعلن عن دعوة الشعب المصري وجميع أعضاء حزب المؤتمر في المسيرات والمظاهرات اليوم للمطالبة بسحب الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية وحل الجمعية التأسيسية للدستور. وقد اتفق أعضاء حزب المؤتمر في اجتماعهم الذي عقد ليلة أمس على عدم النزول بأي أعلام أو شعارات حزبية والاكتفاء بأعلام مصر لأن هذه المطالب إنما هي من أجل مصر والمصريين كلهم وليست تخص حزب بعينه.
وقد تعالت هتافات عشرات الآلاف المواطنين في المسير تين تطالب بالعيش والحرية وإسقاط التأسيسية في إشارة إلى تردي الأوضاع الاقتصادية وتأثيرها المباشر على المواطنين والتضييق على الحريات ورفض استمرار الجمعية التأسيسية. ورفع المتظاهرين عمرو موسى على الأعناق في أثناء المسيرة هاتفين أن "تحيا مصر" وأننا كلنا فداء الوطن.
جدير بالذكر أن السيد/ عمرو موسى قد كان أول من دعا إلى اجتماع عاجل لكل القوى السياسية في بيت الأمة فور الإعلان عن القرارات الأخيرة للرئيس وشارك في المسيرات التي قامت يوم الجمعة الماضية من مسجد مصطفى محمود بالقاهرة ثم قاد مسيرة شعبية في قنا مساء نفس اليوم. ويشارك موسى مع د. محمد البرادعي والسيد حمدين صباحي ود. اسيد البدوي رئيس حزب الوفد والعديد من الشخصيات والأحزاب السياسية في جبهة إنقاذ مصر والتي اتفقت على قيام جميع الرموز السياسية بقيادة المسيرات إلى الميدان اليوم الثلاثاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.