الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووكالة الفضاء المصرية

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
وقعت جامعة القاهرة صباح اليوم بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية للمشاركة في وضع برنامج وطني للفضاء، في إطار استراتيجية الجامعة للتحول إلى جامعات الجيل الثالث والتي تقوم علي ربط البحث العلمي بالواقع المجتمعي، من خلال تحقيق الاستغلال الأمثل للامكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدى الطرفين.
وقع الاتفاقية الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة، نيابة عن الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، ومن وكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد عفيفي طه الرئيس التنفيذي للوكالة.
وأوضح الدكتور سامي عبد الصادق، أن البروتوكول سيوفر منحًا لأعضاء الهيئة المعاونة بالجامعة بغرض استخدام إمكانيات الوكالة في إجراء الأبحاث المتعلقة بالدراسات العليا، والتعاون في المشروعات البحثية ذات الصلة بمجالات التكنولوجيا المتعلقة بالفضاء.
وأضاف أن بروتوكول التعاون يتضمن المشاركة في المشاريع والبحوث والمؤتمرات العلمية وورش العمل، والتنسيق في جميع المراحل البحثية من وضع الفكرة وإعداد التصميم وحتى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي، وإقامة الندوات والفعاليات وبرامج التدريب لنشر المعرفة بعلوم وتكنولوجيا الفضاء.
ومن جانبه ، قال الدكتور محمد عفيفي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن ما شجعنا على توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة، وجود برنامج تنفيذي محدد، مؤكدًا أنه بدون الجامعات لن يكون هناك برنامج فضاء وطني. وأضاف أن الوكالة حريصة على الاتجاه للجامعات باعتبارها الذراع التنفيذي لأنشطتها، مشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماع في سبتمبر الماضي بمشاركة 34 جامعة ومركزا بحثيا، لمشاركتهم في وضع برنامج وطني للفضاء، وقد كانت هناك استجابة عظيمة من الجامعات.
وأوضح الدكتور عفيفي أن مصر ليس لديها برنامج فضائي معتمد حتى الآن، مؤكدًا أن الوكالة تسعى في الوقت الحالي لوضع برنامج فضائي واعتماده من السيد رئيس الجمهورية تمهيدًا لتنفيذه.
حضر توقيع الاتفاقية الدكتور أحمد فرج مستشار نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري، والدكتور أحمد يوسف مدير مركز التشغيل الفضائي بالوكالة، والدكتور اسامة شلبية مدير مركز علوم الفضاء بالجامعة، والدكتور حسام عبد الفتاح القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وأساتذة كلية العلوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.