الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لحل أزمة المواصلات..السودان تُدشن ”قطار الخرطوم”

قطار ولاية الخرطوم
قطار ولاية الخرطوم
دشن مسئولون سودانيون، اليوم الأربعاء، "قطار ولاية الخرطوم"، فى إطار مساعى الحكومة لحل أزمة المواصلات التى تؤرق العاصمة السودانية.
وقال السفير عمر بشير مانيس وزير شئون مجلس الوزراء، خلال تدشين القطار (المقرر أن يبدأ تسيير رحلاته غدًا)، إن الحكومة الانتقالية ستستمر فى تقديم الخدمات لتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين.
وأكد الحرص على إيجاد حلول لكل القضايا التى تمس معاش المواطن، لافتًا إلى أن تدشين القطار يمثل الخطوة الأولى فى حل أزمة المواصلات بالخرطوم، مشيراً إلى تزامن بدء العمل فى مشروع القطار مع الذكرى الأولى لثورة ديسمبر.
من جانبه، قال الدكتور يوسف آدم الضى وزير ديوان الحكم الاتحادى رئيس اللجنة الوزارية لدراسة موقف المواصلات العامة بالبلاد، إن تدشين مشروع قطار ولاية الخرطوم يأتى فى إطار عمل اللجنة الوزارية، وتخطيطها لمعالجة أزمة المواصلات، لافتا إلى أن القطار سينقل المواطنين مجانا لمدة 3 أيام بداية من غد.
وقال والى ولاية الخرطوم الفريق أحمد عابدون إن الحكومة مهتمة بتحسين وسائل نقل المواطنين بالولاية، لافتا إلى أن عزم الولاية التوسع فى الفترة القادمة فى محطات ومسارات القطار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.