الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نقيب الفلاحين ينفى تراجع الحكومة عن شراء محصول القمح من المزارعين

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين أنه يتوقع إنتاجيه عاليه من الأقماح هذا الموسم، لافتا إلى أن الحكومة تهتم اهتمام كبير بزراعة القمح لأنه محصول اساسي نحتاج منه سنويا نحو16 مليون طن للاستهلاك المحلي وتستهلك الحكومة نحو10مليون طن قمح سنويا لإنتاج رغيف الخبز المدعم.
وتابع "الحكومة تنوي شراء الأقماح من المزارعين بأسعار عادلة"، مؤكدا التزامها بشراء محصول القمح هذا العام، وبسعر لن يقل عن العام الماضي وان الدولة حريصة على شراء القمح من المزارعين بأسعار تحقق هامش ربح مناسب لهم وان القول بنية الحكومة عدم شراء الأقماح هو قول كاذب وأشاعه لا أساس لها من الصحة.
وأضاف أبو صدام أن المزارعين زرعوا حتي الآن وبداية من10نوفمبر نحو 3.2 مليون فدان من الأقماح ذات الإنتاجية العالية متوقعا إنتاجيه تزيد عن 9 مليون طن، وتابع " الحكومة في إطار حرصها عل النهوض بزراعة القمح لتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وفرت تقاوي الأقماح بكميات كبيرة متابعه تسليم التقاوي المعتمدة للمزارعين وفي هذا الصدد تم ضبط كميات من التقاوي تباع بأعلي من السعر المعتمد والمقرر من الوزارة ، كما تم ضبط تقاوي اقماح غير معتمده تباع في عبوات باسم الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي علي أنها اقماح من الوزارة".
وأشار عبد الرحمنإلى أن الدولة اهتمت بمحصول القمح وحرصت علي إنشاء احدث الصوامع لتخزينه حتي وصلت السعه التخزينية للاقماح في مصر 4مليون طن وقامت وزارة الزراعة بزراعة نحو 1000في مشروع غرب غرب المنيا من أجود أنواع الاقماح كما سعت لزراعة مليون فدان قمح هذا العام علي مصاطب في توجه محمود لزيادة إنتاجية مصر من الاقماح".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.