الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:59 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دورات تدريبية لمعلمي مدارس النيل المصرية على أحدث طرق التدريس

دورات تدريبية
دورات تدريبية
عقدت مؤسسة مصر للإدارة التعليمية، المسؤولة عن إدارة مدارس النيل المصرية، بالتعاون مع دار ألفا البريطانية تدريبًا للمعلمين بالمدارس.
وقال الدكتور حسن فارس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر للإدارة التعليمية أننا نحرص دومًا على دعم وتدريب المعلمين وتقديم مواد ومصادر تعليمية تتناسب مع أفضل التطبيقات وفق المعايير الدولية؛ حيث أننا نتطلع إلى أن تكون مدارس النيل المصرية من بين مؤسسات التعليم التى تقدم نموذجًا تعليميًا جديدًا متميزًا عالي الجودة على المستوى القومي والإقليمي يقوم على المشاركة مع أولياء الأمور والمجتمع فى إدارته وتحقيق أهدافه، ويمنح الطالب شهادة معترف بها عالميًا و تعادل الشهادات الدولية.
ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لمجموعة ألفا البريطانية السيد إياد دراوشة، سعداء بانتهاء برامج تدريب المعلمين لمدارس النيل بناءًا على اتفاقية التعاون الموقعة مع مؤسسة مصر التعليمية والتي تأتي ضمن رؤية وخطة الوزارة 2030 لتمكين المعلم مواكبة التحول الرقمي في التعليم لنؤكد على ما نحرص عليه دومًا وفق استراتيجيتنا في مجموعة ألفا البريطانية من دعم وتدريب المعلمين وتقديم مواد ومصادر تعليمية تتناسب مع أفضل التطبيقات وفق المعايير الدولية.
وأضاف إياد دراوشة، إن هذا البرنامج التدريبي يحقق مستويات متقدمة من الجودة للعملية التعليمية والذي نطمح أن تكون مخرجاته لخدمة وتطوير تعليم أجيالنا ومجتمعاتنا القادمة مما يؤدي إلي زيادة الانتاجية المجتمعية من خلال إمداد سوق العمل بجيل يمتلك المعرفة والمهارة بما يؤدي إلي زيادة معدلات التوظيف الفعال في مصر والمنطقة.
ستعمل دار ألفا البريطانية بالتعاون مع مدارس النيل لمراجعة مُخرجات التدريب وأثرها على النتاجات التعليمية لطلبتها كمقدمة لإطلاق برنامجها التدريبي القادم.
يذكر أن مجموعة ألفا البريطانية تُعنى بعمليات النشر وتطوير المناهج في مجال المقررات الدراسية لمواد تعليم اللغة الإنجليزية، الرياضيات والعلوم وتٌقدم العديد من ورش العمل من خلال دورات تدريبية مٌتخصصة للكوادر التعليمية التي تُركز على البكالوريا الأمريكية والدولية والمناهج الدراسية الوطنية في جميع أنحاء العالم والتى تعمل على تمكين المُعلمين و رفع كفائتهم المهنية.
ونجحت مؤسسة مصر للإدارة التعليمية خلال عامين في افتتاح 9 مدارس جديدة هي (مدرسة النيل في السادات بالمنوفية، دمياط الجديدة، أسوان الجديدة، طيبة الجديدة، أسيوط الجديدة، الأندلس والياسمين بالقاهرة الجديدة، الشروق، الشيخ زايد في الجيزة).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.