الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وصندوق التمويل العقارى لإقامة مشروعات سكنية

وقع الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، بروتوكول تعاون مع صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى والذى مثلته مي عبد الحميد أحمد رئيس مجلس ادارة الصندوق تحقيقاَ للأهداف المشتركة بين الجانبين ، ويقضى بأن تقوم المحافظة بتوفير مساحات من أراضى البناء كاملة المرافق يتم تخصيصها لصالح مشروع انشاء الوحدات السكنية ، ويقوم الصندوق من جهته بتوفير الاعتمادات المالية لتنفيذها ودعم مستحقيها من ابناء محافظة القاهرة .
وأشار كمال بأن هذه المشروعات المستقبلية سوف تفيد شريحة كبيرة من المواطنين وخاصة الشباب المقبل على الزواج ، والذى لا يتمكن من توفير وحدة سكنية ، حيث تخصص هذه الوحدات المنشأة لدعم الافراد الذين لم يسبق لهم تملك مسكن ، ولا يزيد دخل الفرد منهم عن واحد وعشرين الف جنيه سنوياَ ، ولا يزيد دخل الاسرة عن ثلاثون الف جنيه سنوياَ ، ويتم تمليكها بنظام التمويل العقارى ، وسوف تكون المحافظة ملتزمة بإصدار قرارت التخصيص للأرض المزمع البناء عليها واصدار التراخيص اللازمة للبناء ، مع مراعاة ان يتم تخصيص الدور الارضى من كل عمارة كمحال تجارية .
وأضاف كمال بأنه تم الاتفاق مع صندوق التمويل العقارى بتبادل قاعدة البيانات المتوفرة لدى الجهتين ، والخاصة ببيانات المواطنين الذين تم بالفعل حصولهم على وحدات سكنية من خلال برامج المحافظة للاسكان ، سواء عشوائيات او اخلاء ادارى او خطورة داهمة او زواج حديث او حالات قاسية او خلافه ، وكذلك قاعدة البيانات للمواطنين الذين سبق استفادتهم من برنامج التمويل العقارى المدعوم من قبل الدولة حرصاَ من الجانبين الحفاظ على موارد الدولة ، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه ، وتجنب اية احتمالات بحدوث استثناء غير مستحق للحصول على الدعم الذى يقدمه الطرفان .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.