الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد مفاوضات الأهلي.. تعرف أرقام ومشوار احتراف ” علي سُوي”؟

الأهلي
الأهلي

يحتاج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية إلى تدعيم صفوفه، حيث نجح في ابرام إحدى أهم الصفقات بعد تعاقده مع محمود عبد المنعم كهربا في صفقة انتقال حر.
الأهلي لم يجد حل بديل سوى تدعيم خط الهجوم بعد تراجع مستوى لاعبيه في هذا الخط، بعيدا عن انخفاض مستوى التهديف وارتفاع حصيلة الفرص المهدرة في كل مباراة.
وطلب رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء، سرعة التعاقد مع مهاجم اجنبي يمتاز بإنهاء الهجمات بشكل صحيح والقوة والسرعة من أجل مساعدته في تنفيذ تعليماته الفنية داخل الملعب.
وكشفت تقارير خلال الساعات الماضية أقتراب النادي الأهلي من التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد لصفوف الفريق، ويعتبر نجم فريق سيسكا صوفيا البلغاري، الجامبي علي سُوي، من أقرب المرشحين للانتقال للنادي الأحمر خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.
وكان الأعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، قد كتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي يتواجد في بلغاريا للتفاوض مع سيسكا صوفيا البلغاري بشأن التعاقد مع مهاجمه الجامبي علي سوي".
"مشوار علي سُوي مع سيسكا "
يعد صاحب الـ25 عاما، الذي يسعي المارد الحمر في الحصول على خدماته هو نجم فريقه حيث خاض معهم 24 لقاء هذا الموسم في مختلف المسابقات، نجح في تسجيل 8 أهداف وصناعة هدفين.
وفي موسم 2018-2019، شارك سُوي في 31 لقاء في مختلف المسابقات، نجح في تسجيل 17 هدف وصنع ثلاثة لزملائه.
وفي موسم 2017-2018، كان واحدا من المواسم المميزة للاعب الذي نجح خلال 42 مباراة من تسجيل 26 هدفا، وصناعة 6 مثلها.
"مشوار سُوي في الدوري الإيطالي "
وبات علي سوي عام 2013 أول لاعب كرة قدم جامبي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعدما شارك مع الفريق بديلا في مباراتين بموسم 2012 - 2013، قبل أن يلجأ مسئولو كييفو فيرونا إلى إعارته لعدة أندية في الدرجات الأدنى، بسبب قلة خبرة اللاعب.
أحرز اللاعب الجامبي أول أهدافه على المستوى الأوروبي في "يوروباليج" أمام يانج بويز السويسري بالجولة الثانية في لقاء انتهى بالتعادل 1-1، كما ساهم في انتصار الفريق على دينامو كييف الأوكراني بعد تسجيل الهدف الثالث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.