الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

يجتذب 42 زعيمًا دوليًا..تفاصيل مثيرة عن منتدى ”الهولوكوست” فى إسرائيل

إسرائيل
إسرائيل
يحضر نحو 42 زعيمًا دوليًا، بين رئيس، ورئيس وزراء، وملك، وأمير، مؤتمر الهولوكست الذي سيعقد في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، فى إسرائيل.
وطبقا لقائمة الزعماء الذين أكدوا مشاركتهم في المنتدى، فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي فلاديمير بوتين، والألماني فرانك شتاينماير، وملك هولندا فيليم ألكسندر، وولي عهد النرويج هاكون، وولي عهد المملكة المتحدة وأمير ويلز الأمير تشارلز.
كما تضم القائمة رؤساء ألبانيا، رومانيا، بلغاريا، كرواتيا ، فنلندا، جورجيا، هنغاريا، إيطاليا، ليتوانيا، الجبل الأسود، شمالي ماكدونيا، البرتغال، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا ، أوكرانيا وسلوفينيا.
وتضم رؤساء حكومات جمهورية التشيك، الدنمارك والسويد، إضافة إلى رئيس المجلس الأوروبي شارلز ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.
لم يتضح بعد على أي مستوى، ستتمثل الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الحفل.
وجاء في تصريح أن المنتدى الخامس للهولوكست سينعقد تحت عنوان "تذكر المحرقة، محاربة معاداة السامية"، وينظمه المنتدى العالمي للهولوكست، بالتعاون مع متحف "ياد فاشيم" الذي يخلد ذكرى الهولوكست.
وسيتحدث في المنتدى، الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الفرنسي ماكرون وأمير ويلز الأمير تشارلز، والرئيس الروسي بوتين، والرئيس الألماني شتانماير، ومسؤول كبير من الولايات المتحدة الأمريكية لم يتحدد اسمه.
وسيستمر الاحتفال الذي سيجري غربي القدس المحتلة يوما واحدا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.