الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:43 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عميد ألسن عين شمس تجتمع بأبناء الكلية المشاركين فى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

عميد ألسن عين شمس تجتمع بأبناء الكلية المشاركين فى معرض القاهرة الدولي للكتاب
عميد ألسن عين شمس تجتمع بأبناء الكلية المشاركين فى معرض القاهرة الدولي للكتاب
عقدت.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، بحضور.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث، إجتماعًا تحضيريًا بأبناء الكلية من الطلاب و الخريجين المشاركين فى فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 في دورته المقبلة والتي تحمل الرقم 51 والمنتظر إنطلاقها يوم 23 يناير الجاري حيث يشارك فى الفعاليات هذا العام سبع طلاب من أبناء اللكلية من أقسام اللغة الإنجليزية و الكورية والألمانية و السواحيلي ما بين طلاب مرحلتي الليسانس و الدراسات العليا والخريجين وتتنوع مشاركات الطلاب فى معرض الكتاب ما بين ترجمات و كُتب مؤلفة.وخلال كلمتها أكدت على أهمية رعاية أبناء الكلية من المُبدعين في مجال الترجمة و تأليف الأعمال الأدبية وإلقاء الضوء على مجهودات أبناء الكلية وتنمية الجوانب الإبداعية لدى أبناء الألسن ورعايتهم و تذليل العقبات التى تواجههم، كذلك العمل على وضع تلك الأعمال الإبداعية فى حاضنات إبداعية تكفل تقديم الدعم الفنى والمادى للمترجمين و المؤلفين من أبناء الكلية بهدف تحويل تلك المجهودات إلى أعمال تطبيقية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع ومساعدة أبناء الكلية فى تسويقها على مستوى دور النشر كما وجهت بتخصيص جلسة فى منتدى الشباب الباحثين للكلية فى مارس القادم، ليتم تكريم أبناء الكلية من المبدعين، كذلك تشمل الجلسة تقديم تجارب الطلاب الى زملائهم لنشر مفهوم الإبداع بين أبناءالكلية و تعريفهم بمجهودات الكلية فى إمكانية رعاية تلك المواهب و مساندتها حتى تصل الى السوق بشكل تجاري.
ومن جانبة أشار أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث إلى أن أبناء الألسن طاقات إنتاجية للأعمال الأدبية المتميزة استطاعت أعمالهم أن تشارك فى معرض الكتاب وهو ما جعل تلك التجارب تتحول الى أعمال تطبيقية تم إنجازها على أرض الواقع بالفعل.
وأشار إلى أن الكلية ستنظم لهؤلاء الطلاب سيمينار ليتحدثوا عن التجربة المتميزة التي خاضوها و المشكلات التي واجههوها وطرق التغلب عليها بحيث يكونوا قدوة و نموذجًا لزملائهم من أبناء الكلية الأخرين، و أكد على أنه سيتم طرح مؤلفات وترجمات أبناء الكلية خلال فعاليت منتدى شابا الباحثين القادم. جدير بالذكر أن مشاركات أبناء الكلية جاءت من خلال ٧ طلاب لمترجمات و مؤلفات بعنوان: ""ملح"، "لكِ لأن القلب" "أطفال الشوارع"، "صندوق بريد ٧" "لاعب الشطرنج" "٢٤ ساعة من حياة امرأة"، "مَيلاء".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.