الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية تنتقد هولندا..اعرف السبب

سيرجى لافروف وزير الخارجيية الروسية
سيرجى لافروف وزير الخارجيية الروسية
انتقدت وزارة الخارجية الروسية، ضم هولندا فى وفدها البرلمانى الذى سيزور موسكو نائبا غير مرغوب فيه وممنوعا من دخول روسيا، معتبرة أن هذه الخطوة تشكل استفزازا وتظهر أن لاهاى تخطط لإثارة مشكلة بدلا من إجراء حوار بناء.
وقالت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الأربعاء، "أصبح من الواضح الآن هدفهم بضمهم سويرد سويردسما إلى وفدهم، وعلى الرغم من تحذيراتنا، فقد قاموا عمدا بهذا الاستفزاز مع إدراكهم التام لجميع العواقب المحتملة".
وذكر المكتب الدبلوماسى الروسى، أنه تم إخطار هولندا مسبقا فى 14 يناير الجارى بأنه من غير المرغوب فيه ضم سويردسما فى الوفد البرلمانى الذى يعتزم زيارة روسيا فى الفترة من 25 إلى 27 فبراير المقبل.
وأوضحت الخارجية الروسية، أن قرار المشرعين الهولنديين بإلغاء رحلة إلى روسيا مرة أخرى بسبب حظر دخول البلاد المفروض على النائب الهولندى لم يكن مفاجأة بالنسبة لموسكو.
وأكدت أنه بعد إلغاء الرحلة المقررة إلى موسكو بحجة "التضامن" مع النواب، تستخدم السلطات الهولندية الآن أسلوبا مبتذلا لإلقاء اللوم على روسيا فى تعطيل الزيارة، وأشارت "من الواضح أن لاهاى لا تريد لهذه الزيارة أن تتم وتعارض محاولات إجراء أول حوار مباشر بين مشرعى البلدين منذ عام 2008".
جدير بالذكر أن النائب الهولندى يُعرف عنه تصريحاته العدوانية وغير الودية ضد روسيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.