الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الفلسطينى: القدس ليست لنا وحدنا ولكن للعرب جميعًا ولا نملك التفريط فيها

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى
قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس: خطة السلام الأمريكية التى أعلن عنها الرئيس الأمريكى ترامب، تريدنا أن ننسى القدس وأن ننسى حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، ونحصل على مساحة صغيرة لإقامة الدولة الفلسطينية، مستعرضا الخريطة الخاصة بخطة السلام الأمريكية.
وأضاف الرئيس الفلسطينى خلال كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ لبحث خطة السلام الأمريكية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أنه أبلغ الرئيس الأمريكى بالرغبة فى إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلام، ولكن ليس بهذا الشكل الذى أعلن عنه، مشددا على أن هذه الخطة الأمريكية تفرض سيطرة أمنية كاملة لإسرائيل فضلا عن السيطرة بحرا وجوا وأرضا.
وتابع الرئيس محمود عباس، أنه لا يمكن قبول هذه الخطة التى تفرط فى القدس، خاصة أنها لا تخص الشعب الفلسطينى وحده ولكن للعرب جميعا، قائلا: "لن أسجل في تاريخي أنني بعت القدس ولن أقبل بهذا الحل إطلاقا.. وفي اعتقادي التام أن ترامب لا يعرف شيئا عن هذه الخطة الأمريكية".
وأوضح الرئيس الفلسطينى، أن الخطة تطالبه بأن ينزع السلاح من قطاع غزة، متسائلا: "هذه الخطة الأمريكية تطالب بالاعتراف بيهودية الدولة.. كيف يحدث ذلك وهى تضم مسيحيين ومسلمين؟!"، مواصلا تساؤله: "الخطة تتحدث عن عدم سيادة للدولة الفلسطينة.. كيف تقول أنها تتحدث عن وجود دولتين؟!".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.