الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

«بعدما طفح الكيل»..أهالي المنيب يستغيثون بمحافظ الجيزة لإنقاذ حياتهم

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

بعث أهالى حى المنيب بشارع سيد العطار المتفرع من أولاد جابر (أولاد رجب) جسر الكونيسة بجوار الطريق الدائرى مباشرة باستغاثة عاجلة إلي جريدة «الموجز» يشكون فيها من سوء الأوضاع غير الآدمية التى يمتلىء بها الحى الكائن به منازلهم والتي تهدد أرواحهم بسبب مشكلات الصرف الصحي و انتشار القمامة وغياب الأمن.
وقال الأهالي في استغاثتهم" نحن لم نتوجه إليكم إلا بعدما طفح الكيل من تقاعس الجهات المختصة من اتخاذ أى إجراء أو النظر فى أمرنا وإكتفاءهم بقول "لستم فى نطاق أعمالنا"
واستطردوا:نحن نعاني من عدم كفاءة شبكة الصرف الصحى بالمنطقة ورشح مياه المجارى و الصرف الصحى وتسريبها وطفحها حتى السطح إلى أن وصلت إلى صنابير المياه المنزلية واكتساب مياهها لروائح صرف كريهة من شأنها أن تسبب الانبعاثات الضارة و الأمراض و الأوبئة إلى جانب ما تسببه الشبكة من غرق الشوارع و الطرقات المؤدية إلى منازلنا بالمياه الملوثة واعاقة حركة السير تماماً مما له بالغ الأثر فى تهديد سلامتنا وسلامة أولادنا الصحية وكذلك إهدار المياه فى حين الحاجة الماسة للبلاد اليوم لأقل قطرة من الماء".
وأضافوا هناك أيضا مشكلة عدم تهيئة طرقات السير وكفاءتها بسبب سوء البنية التحتية وإعوجاج الطرقات مما له بالغ الأثر فى المساعدة فى تجميع مياه الصرف وغرق الشوارع و التأثير السلبى على معيشتنا ناهيك عن عدم الشعور بالأمن و الأمان وهو أقل القليل مما يلزم توفيره من الجهات المعنية للمواطن وذلك بسبب وجود أرض زراعية تقدر بحوالى 7 أفدنة (تابعة لوزارة الأوقاف) دون الاهتمام بالتنسيق بين وجودها ووجود المنازل إلى جانبها مما يجعلها وكراً ممتازاً للصوص وتعاطى العقاقير المخدرة وجرائم السرقة بالإكراه وصولاً إلى جرائم القتل أيضاً نظراً لعدم وجود أعمدة إنارة بها ليلاً وعدم وجود سور حاجز بينها و بين الطريق مما يجعلها مهيئة تماماً لمثل هذه الجرائم (وقد تم بالفعل رصد أكثر من حادث سطو وسرقة بالاكراه من قبل )
كما أوضح الأهالي بأن هذه المنطقة تفتقد تحديد هوية المكان وعدم تحديد أسماء الشوارع وعدم وجود لوحات حكومية دالة على ذلك دون اهتمام الجهات المعنية بذلك مما أدى إلى إستنكار حى المنيب وحى العمرانية وحى الجيزة بالإعتراف بوجودهم أو إدراجهم تحت مظلته وبالتالى عدم الإكتراث بمشاكلهم و الاهتمام بها.
وأشاروا كذلك إلي مشكلة انتشار تلال القمامة بالمنطقة نتيجة لعدم وجود صناديق قمامة وإهمال الهيئة العامة للنظافة و التجميل بالجيزة للمنطقة بأكملها مما يجعلها بيئة خصبة لإنتشار الأوبئة و الأمراض وتفشيها ولاسيما على جانبى الطريق الدائرى من ناحية سلم مصنع المكرونة حيث أنه الأقرب إلى محال إقامتهم.
واختتم الأهالي استغاثتهم بمناشدة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بسرعة التدخل لحل هذه المشكلات لما تسببه من خطورة تهدد حياتهم وأسرهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.