الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ترامب والرئيس الصينى..حرب فى العلن وعلاقات فى الخفاء

خفايا العلاقات الأمريكية الصينية
خفايا العلاقات الأمريكية الصينية

تشهد العلاقات بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الصينى شي جين بينغ حالة من الشد والجذب خلال الفترة الماضية حيث يشن  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما شرسا على الصين وقياداتها فى كل المناسبات خاصة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث اعتبرها أنها المسؤولة عن إخفاء المعلومات بشأنه حتى انتشر في العالم.

كما قام ترامب بتهديد الصين بقطع العلاقات معها حيث قال في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" إن الانفصال الكامل مع الصين خيار ممكن للولايات المتحدة.

ورغم كل هذا العداء فقد كشف مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب جون بولتون عن جوانب خفية للعلاقة بين الطرفين حيث أكد إن ترامب طلب مساعدة الرئيس الصيني شي جين بينج للفوز بإعادة الانتخابات وهو ما أثار ضجة كبري فى واشنطن.

ومن جانبها أعلنت الصين اليوم الخميس أنها لا تنوي التدخل في الانتخابات الأمريكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.