الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الصحة تكشف أسباب زيادة حالات الوفاة بكورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تعليقا على زيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال الفترة الأخيرة أنها لا يشغلها أعداد الإصابات ولكن ما يقلقها هو زيادة عدد حالات الوفاة وضعف قدرة المواطنين على مواجهة المرض رغم أن شراسته بدأت تقل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الحكاية" للإعلامى عمرو أديب أن ضعف قدرة المواطنين على مواجهة المرض ترجع إلى تخوف المواطنين خلال الفترة الأخيرة من التوجه للمستشفيات ومتابعة علاج الأمراض المزمنة حتى أن طلبات العلاج على نفقة الدولة تراجعت بنسبة 38% خلال أخر 3 شهور.

وتابعت زايد أن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس السيسى بالاهتمام بعلاج الأمراض المزمنة وأنا أناشد المواطنين بالتوجه للمستشفيات لصرف العلاج والمتابعة وعليهم أن يتأكدوا أن العلاجات الخارجية مؤمنة تماما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.