الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. سامح شكري يرد علي وزير الخارجية الأثيوبي ويوجه إنذار أخير

سامح شكري
سامح شكري

في أول تعليق له علي تصريحات وزير الخارجية الأثيوبي التي أعلن فيها التصعيد ضد مصر في قضية سد النهضة قال وزير الخارجية سامح شكري أن مصر تقدمت بطلب الأمن للفصل في قضية سد النهضة بعد التعنت الأثيوبي في المفاوصات التي استمرت لأكثر من 10 سنوات.
وأكد شكري في تصريحات تلفزيونية أن مصر لا تسعي إلي أي تصعيد مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته ضد الدول التي تهدد السلم العالمي .
وأكد شكري أن الخطاب يطلب عقد جلسة لمجلس الأمن لايقاف التصعيد الذي تمارسه أثيوبيا مع دعوة الأطراف للتفاوض ومنع أي تفاقم للموقف.
وأكد إن تعنت أثوبيا يدفع إلي توقف المفاوضات مشيرا إلي ان تصريحات وزير الخارجية الأثيوبي مؤسفة وغير حقيقية فالوزير الأثيوبي ادعي كذبا علي مصر واستخدم نبرة عدائية ضد مصر ما يعقد الموقف أكثر.
وأكد شكري أن هناك مشاورات مصرية تجري حاليا لاتخاذ موقف بعد أن تري رد فعل المجتمع الدولي علي التعنت الأثيوبي مشيرا إلي أن خطاب مصر لمجلس الأمن إنذار أخير قبل إقدام أثيوبيا علي خطوة ملأ السد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.