الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما أبزر توجيهات «شعراوى» للمحافظين فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة؟

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أجري اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مجموعة من الاتصالات الهاتفية، اليوم، مع عدد من المحافظين للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين وتوفير سبل الراحة والأمان للجميع .

وشدد شعراوى، وفق بيان للوزارة اليوم، على أهمية تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وطالب الوزير من المحافظين بالتنبيه على الأجهزة التنفيذية بالمرور الدورى على اللجان على مدار أيام الامتحانات للتأكد من اتخاذ كافة التجهيزات اللازمة من وسائل الإنارة والتهوية المناسبة والتأكد من نظافة اللجان من الداخل والمحيط الخارجى لها .

وأكد شعراوى على أهمية توافر كافة وسائل الحماية المدنية بالتنسيق مع مديريات الأمن وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة ، وشدد الوزير على قيادات الإدارة المحلية بعدم السماح بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان وتقديم الدعم اللوجيستى لمديريات التربية والتعليم في أعمال تطهير وتعقيم مقار اللجان عقب كل امتحان مع ضرورة استمرار عمليات التطهير والتعقيم التى تتم للمدارس التى ستقام بها لجان الامتحانات وتكرار ذلك بصفة دورية مع التأكد من توافر المطهرات وأدوات غسيل الأيدى بجميع دورات المياه الموجودة داخل المقار وكذا بوابات التعقيم والكمامات والأقنعة الواقية .

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة الموقف بالمحافظات على مدار اليوم حتى انتهاء الامتحانات والتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة فى حال وجود أى طوارئ .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.