×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:28 مـ 30 محرّم 1442هـ
نجوم الفن

صدمة محمد رمضان.. وصية أحمد زكي تمنع استكمال المسلسل وتنهي حلم ”الإمبراطور”

محمد رمضان واحمد زكي
محمد رمضان واحمد زكي

أثار الفنان محمد رمضان، ضجة كبيرة منذ إعلانه عن تقديم قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي، في عمل درامي يحمل أسم مؤقت "الإمبراطور" وأعلن عن تعاقده مع المؤلف بشير الديك لكتابة العمل، والمقرر عرضه خلال رمضان المقبل 2021، وأختفلت الأراء ما بين مؤيد ومعارض لتقديم محمد رمضان قصة حياته، ولتقديم الشخصية بشكل كامل في عمل فني، وفرضت أسرة الراحل أحمد زكي شروط لتقديم الشخصية وأعلنوا عن وجود وصية تمنع محمد رمضان من تقديم العمل، وهذا ما رفضه مؤلف العمل وأنكر وجود وصية من الأساس، وتكشف "الموجز" من خلال هذا التقرير حقيقة وجود وصية من عدمها...


في البداية كشف المخرج كريم إسماعيل الصديق المقرب للراحل هيثم أحمد زكي، والذي كان ينوي تقديم الجزء الثاني من فيلم "كابوريا" خلال الفترة الماضي أن هيثم كان رافض تمام فكرة تقديم السيرة الذاتية او أي شيء يخص والده الراحل بل أن الجميع كان يعلم أن هيثم ووالدة كانوا لا يحبون أن يتم الكشف عن أسرار حياتهم الخاصة للرأي العام، .

وعن رأي عائلة أحمد زكي فقد صرح رامي بركات شقيق هيثم احمد زكي عن شروطه من أجل الموافقة على تصوير مسلسل "الامبراطور"، وهي أن لا يتعرض العمل من قريب أو بعيد لوالدته الفنانة هالة فؤاد، مبرراً هذا بأنها ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء قبل وفاتها، كما أن والده هو الآخر يرفض التطرق إلى زوجته الراحلة في العمل.

كما أبدى شقيق هيثم احمد زكي موافقته المبدئية على استخدام صناع العمل لمقتنيات الراحل أحمد زكي التي بحوزته، ولكن عليهم أولاً أن ينفذوا باقي الشروط المطلوبة وهي أن يطلع على السيناريو ويبدي رأيه فيه قبل بدء التصوير.

وكان بلال عبد الغني محامي رامي بركات قد كشف أن محمد رمضان لم يبلغهم بإقدامه على تقديم السيرة الذاتية للنجم أحمد زكي، مشيراً إلى أن موكله في انتظار الإخطار.

وفي ذات السياق، أبدت شقيقة أحمد زكي هي الأخرى موافقتها المبدئية على تقديم سيرة شقيقها الراحل، ولكنها اشترطت أن تقرأ السيناريو قبل التصوير، وأن يتم الاستعانة بالشرائط التي سجلتها والدة الراحل التي تسرد فيها طفولته.

في حين رفض بعض أفراد عائلة أحمد زكي تقديم سيرته في مسلسل أو أي عمل سينمائي، مؤكدين على أن الراحل أوصى بذلك قبل وفاته، فهو كان حريصاً أن تكون حياته الشخصية بعيدة عن الإعلام.

من جانبه قال بشير الديك كاتب مسلسل الامبراطور، في تصريح خاص لـ"الموجز" أنه هو الصديق المقرب للفنان أحمد زكي وأن كل ما يتردد عن وجود وصية للنجم الراحل أحمد زكي، يرفض فيها عرض حياته الشخصية في عمل درامي كلام ليس صحيحا وهذه الوصية لا وجود لها.

كما طالب المعترضين للعمل أن ينتظروا حتى يتم الانتهاء من العمل وتقديمه، ثم يحكموا عليه.

وعن رفض عز الدين بركات زوج الراحلة هالة فؤاد ظهورها في العمل، قال بشير الديك أن تجنبها أمر سهل للغاية فهو يرغب في تسليط الضوء، على حياة أحمد زكي الفنية وليست الشخصية.

يشار إلى أن الكاتب الكبير بشير الديك، كانت له علاقة قوية مع النجم الراحل أحمد زكى، وتعاونا سويا فى أكثر من عمل، منها موعد على العشاء، ضد الحكومة، النمر الأسود وطائر على الطريق.
من جانبه نفي النجم عمرو سعد ما تردد حول صراعه علي المسلسل مع محمد رمضان وقال : " من حق كل فنان ان يجسد الشخصية التي يتمناها"، معربا عن دعمه لزملائه في المجال.

وأضاف: "لا رأي لي بالموضوع ولا علاقة لي به، وكل ما قيل على لساني ما هو إلا شائعات، و أشكر الجمهور الذي فاجأني بهذا الكم من الحب، لكن وسائل الإعلام كتبت أشياء لا علاقة لي بها".

وأشار سعد إلى أنه تلقى عرضين لتقديم حياة زكي خلال السنوات العشر الماضية في عمل فني، موضحا أنه رفض "لأسباب خاصة".

وعما إذا كان من الممكن أن يقدم الشخصية في المستقبل، قال: "لم أفكر في هذا الموضوع وهو غير مطروح بالنسبة لي، فأنا مشغول بشق طريقي وأحاول أن أحقق شيئا معينا بكل جهد، رحلة عمرو سعد لم تكتمل بعد".
قال" أنه سيقدم شخصية العالم المصري الراحل أحمد زويل، لافتا إلى أنه "ينفذ وصية".

واستطرد بالقول: "الشخصية التي سأقدمها في وقت من الأوقات هي شخصية زويل، فهذه وصيته لي، كل ما في الأمر أنني أنتظر الوقت المناسب".

محمد رمضان.

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:28 مـ
30 محرّم 1442 هـ 18 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15