الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:10 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلال أسبوعين.. طرح عقار كورونا بالأسواق المصرية

عقار كورونا
عقار كورونا

قال الدكتور عمرو موسى العضو المنتدب لإحدى الشركات المصرية للصناعات الدوائية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة "دى ام سي"،:" حصلنا على تصريح لتصنيع دواء أفيجان، وتم تصنيعه تحت إشراف وزارة الصحة، وسيكون الدواء متوفرا للاستخدام خلال أسبوعين أو ثلاثة، وسيجرى توفيره للأطباء ولا يصرف إلا بعد استشارة الطبيب، والدواء موجود حاليا في معامل وزارة الصحة.

وأضاف :"لدينا إمكانيات عالية جدا تكفى لصناعة الدواء لمصر وتصديره للدول المجاورة واستوردنا المواد الخام لتصنيع ريدميسيفير.

وأشار إلى أن دواء أفيجان سيكون متوفرا حقن للمستشفيات وسنصنع منه حبوبا للعلاج المنزلى. ونوه إلى أن هناك دراسات تؤكد أن أفيجان له فعالية كبيرة وأنه آمن بدرجة كبيرة وأن كل الأعراض تزول خلال 4 أيام أو 5 على الأكثر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.