×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 07:41 مـ 11 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

عاجل.. أول تعليق من الفنانة الكبيرة عبلة كامل علي خبر اعتزالها

عبلة كامل
عبلة كامل

قال مصدر مقرب من الفنانة عبلة كامل أنها لم تقرر الاعتزال نهائيا كما تردد لافتة إلي أن الفنانة إذا أقدمت علي هذه الخطوة سوف تصدر بيان لجمهورها الذي تقدره وتحترمه.

وقال إن الفنانة الكبيرة أخبرته أنها  بخير وتمارس حياتها الطبيعية فهي كعادتها لا تتواصل مع وسائل الإعلام.
كانت مصادر قد سربت أن الفنانة عبلة كامل قررت إنهاء مشوارها الفني، من خلال ابتعادها عن التمثيل وإعلان اعتزالها للدائرة المحيطة بها.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية إن عبلة كامل غيّرت جميع أرقامها، لرغبتها التامة في الابتعاد وعدم وصول أي شخص لها، لافتة إلى أنها ختمت مسيرتها الفنية بالجزء الخامس من مسلسل “سلسال الدم”.

وأكدت المصادر أن أحد المخرجين الذين تعاون مع “كامل” سابقًا في أحد الأعمال الدرامية، يعتزم تقديم جزء جديد من “سلسال الدم”، والذي كانت تلعب بطولته، لكنه لم ينجح في الوصول إليها منذ فترة طويلة.

وتخرجت عبلة كامل في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984، وبدأت نشاطها الفني في مسرح الطليعة، وكان أول عمل لها المشاركه في مونو دراما “نوبة صحيان”، ثم عملت مع محمد صبحي فى مسرحية “وجهة نظر”، ومع لينين الرملي في مسرحيات عديدة منها “وجع دماغ”، و”الحادثة”.

واكتسبت “كامل” شهرة كبيرة من عملها في المسلسلات التلفزيونية مثل “ليالي الحلمية”، و”لن أعيش في جلباب أبي”، و”الشهد والدموع”، و”هوانم جاردن سيتي”.

كما شاركت في السينما في أفلام “الوداع يا بونابرت”، و”اليوم السادس”، و”سيداتي آنساتي”، وقشر البندق”.

وشاركت عبلة كامل في سينما الشباب في أفلام “اللمبي”، و”كلم ماما”، و”اللي بالي بالك”، و”خالتي فرنسا

عبلة كامل تعتبر من أهم النجمات في تاريخ الفن المصري، والتي ولدت في نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، تخرجت عام 1984 من كلية الآداب، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما «نوبة صحيان»، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر تلتها بمسرحيات عديدة مع لينين الرملي.

عرف عنها أنها تختار أعمالها بدقة ولا ترضى سوى بالأعمال المميزة، وقد بدأت معرفة الجمهور بها من خلال فيلم «وداعا بونابارت» ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوة بخطوة تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في المسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» واشتراكها في عدة مسلسلات.

وتزوجت من المخرج والممثل أحمد كمال وانفصلت عنه بعد انجابهما في عام 1986 ابنتين هن زينب وفاطمة، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي إلا أن زواجهما لم يستمر لأقل من عامين حيث أعلن انفصالهما في عام 2005.

وارتدت الحجاب في نفس العام، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل إلا نشاطها الفني قل واصبح ظهورها في الغالب بالمسلسلات التلفزيونية.

عبلة كامل.اعتزالها

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:41 مـ
11 ربيع أول 1442 هـ 28 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30