الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلال ساعات .. ”الوطنية للانتخابات” تعلن موعد إجراء انتخابات مجلس الشيوخ

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعنلت الهيئة الوطنية للإنتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أن مجلس إدارة الهيئة سيعقد اجتماعًا خلال الساعات المقبلة، للنظر فيما أعده القاضي أسامة غازي، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة ومعانوه من القرارات والترتيبات اللازمة لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، لاعتمادها وإصدارها.

وأضافت الهيئة، أنه من المقرر عقب ذلك، تحديد موعد المؤتمر الصحفي لمجلس إدارة الهيئة الذي يعلن فيه رئيس المجلس دعوة الناخبيين لانتخاب أعضاء مجلس الشيوخ في داخل مصر وخارجها، ومواعيد الترشح والجدول الزمني لهذه الانتخابات.

وتابعت الهيئة، أنه يجرى العمل على قدم وساق داخل أروقة الهيئة الوطنية للانتخابات بعد صدور قانون مجلس الشيوخ والقوانين المعدلة لكل من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات نفاذًا للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب في أبريل من العام الماضي.

وقالت الهيئة، أنه وفقًا لذلك فأنه يجرى الآن الاستعداد لانتخابات أول مجلس للشيوخ، ويعكف الجهاز التنفيذي للهيئة حاليًا على الإعداد لهذه الانتخابات وإعداد القرارات اللازمة لها، وتحديد اللجان التي ستجرى أمامها عملية الاقتراع مع مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة كورونا التي من شأنها منع تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.