×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 13 أغسطس 2020 05:18 صـ 23 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

بالصور.. تعرف على شقيقة شويكار التوأم التي أخفتها عن الجميع

شويكار وشقيقتها
شويكار وشقيقتها

تحرص الفنانة الكبيرة شويكار دائما علي إخفاء أسرارها العائلية وإبعاد حياتها الشخصية عن الأضواء،  وتعتبر الفنانة شويكار من أنجح النجمات في فترة السبعينات والثمانيات وجونو برفقة زوجها النجم فواد المهندس ثنائي ناجح في العديد من الأعمال، وتداولت أخبار حولها منها الحقيقي ومنها الخاطي.

 

حيث سبق وانتشرت معلومات تفيد بوجود شقيقه لشويكار تدعى «شاهينازطه» وتعمل في مجال التمثيل، والتي ظهرت في العديد من الأفلام في الستينات، منها فيلم «خلى بالك من زوزو» للفنانة الراحلة سعاد حسنى، والنجم حسن فهمي.

 

إلا أن شويكار ظلت فترة طويلة صامته وخرجت في النهاية وقالت في تصريحات صحفية أن الممثلة «شاهيناز طه» لا تربطها بها أي علاقة لا من قريب ولا بعيد، مشيرة إلى أن كل ما نشر ما هو إلا شائعات وليس لها أي أساس من الصحة.


وبعدها أنتشرت صورة للفنانة شويكار مع صديقتها الفنانة نبيلة عبيد، برفقة سيدة ثالثة معهما في الصورة تشبه الفنانة شويكار إلى حد التطابق.


وتبين أن تلك الصورة تم التقاطها في إحدى المناسبات الخاصة بالفنانة شويكار، وأن من ظهرت في الصورة هي شقيقتها التوأم، والتي انتشرت بشأنها العديد من الشائعات.

وكشفت إحدي المجلات في عام 1993 عن وجود شقيقة توأم لشريكار ولكنها تزوجت وتعيش مع زوجها في إحدى الدول العربية.


وانتشرت شائعة تفيد بأن شويكار حبست شقيقتها التوأم لمنعها من دخول مجال التمثيل، حيث كانت تخضع لتجربة أداء في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وإنها خافت من أن تشترك شقيقتها في المسابقة فقامت بحبسها في غرفتها حتى انتهت المسابقة.
ورغم أن تلك القصة تم أنتشرت جدا، إلا أن الفنانة شويكار لم تتطرق إليها على مدار مسيرتها الفنية أو في أي من لقاءاتها.

ولدت شويكار إبراهيم طوب صقال في الإسكندرية
لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية.

تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.
تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف

0c267737b18a887dad8ebf63c5766d56.png
شويكار نبيلة عبيد شاهينازطه

مواقيت الصلاة

الخميس 05:18 صـ
23 ذو الحجة 1441 هـ 13 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:47
الشروق 05:21
الظهر 11:60
العصر 15:37
المغرب 18:39
العشاء 20:02