الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صائد الكنوز .. روبوت يبحث عن آثار الاسكندرية الغارقة

آثار الاسكندرية الغارقة
آثار الاسكندرية الغارقة

أطلقت الأكاديمية العربیة للعلوم والتكنولوجیا والنقل البحري، أول تحد تقني إقلیمي كبیر يحمل شعار " تحدیات جدیدة مقبلة.. تحقیق فرص جدیدة"، وذلك في مجال الروبوتات والتكنولوجیات لاكتشاف الآثار والمدن الغارقة في مدینة جالیریوس الغارقة (الأسكندریة حاليا) منذ القرن الثامن قبل المیلاد.

وقال أحمد الشناوي، رئيس مركز تقنیات الروبوتات البحري، إن المركز يسهم بدور كبیر في الإعداد والتنظیم لهذا التحدي على المستوى الإقلیمي والمحلي من أجل تعزیز المعارف والعلوم والتقنیات الحدیثة المرتبطة بالروبوتات البحریة بكافة تكنولوجیات الاستشعار والاستكشاف والاتصالات البحریة.

وعبر المهندس محمد عبود رئیس مجلس إدارة الشركة الدولیة للإبداع وریادة الأعمال " GIE " ومقرها دبي عن سعادته بمشاركة الشركة في إطلاق هذا التحدي علي المستوى العربي والإقلیمي، لافتا إلى أن هذا التحدي سیساهم في بناء الكفاءات والخبرات والمهارات لكافة المهتمین بالمجالات التكنولوجیة الحدیثة خاصة الروبوتات والذكاء الاصطناعي بشكل یفتح مجال كبیر وجدید لتطبیق هذه التكنولوجیات في بیئة البحار والمحیطات بالمنطقة العربية واكتشاف ما تحتويه من أسرار وكنوز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة