الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. رضا حجازي ومحافظ الدقهلية يفتتحان معارض أهلا رمضان.. التعليم تعلن عن جداول وشكل امتحانات الثانوية العامة2024

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة المجز التعليمية.. يقدم موقع الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الإثنين 26 فبراير 2024 وتضمنت افتتاح وزير التربية والتعليم ومحافظ الدقهلية 21 معرضًا لأهلا رمضان، بالإضافة إلى معرفة موعد وشكل امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوقيع وزير التعليم العالي مذكرة تفاهم لإنشاء فرع دولي لجامعة الإسكندرية بجنوب السودان.

وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يفتتحان معرض المدرسة المنتجة ”أهلا رمضان” «صور»

افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، معرض المدرسة المنتجة "أهلا رمضان" في مدينة المنصورة. نظمت إدارة المدرسة المنتجة بالوزارة المعرض بمناسبة شهر رمضان المعظم.

استشاري نفسي يحلل شخصية معلم الفيزياء قاتل طالب بلقاس ويكشف سبب الجريمة

أثار مقتل طالب بلقاس على يد معلم الفيزياء الخاص به حالة من الجدل والرهبة عبر منصات التواصل الاجتماعي إذ تداولت التحقيقات الرسمية للنيابة العامة تفاصيل إقدام المجني عليه بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز وتقطيع جسده لإخفاء جريمته الشنيعة.

وتبين فيما أوردته وزارة الداخلية أن معلم الفيزياء أقدم على اختطاف الطالب لمطالبة عائلته بفدية مالية لتسديد ديون المقامرة التي يلعبها، ولكن خلال تهديد عائلته في فيديو بالسكين أصاب الطالب بجرح في رقبته مما أدى إلى وفاته ولإخفاء جريمته أقدم على تقطيع جثته ثلاثة أجزاء.

بعد تقديم موعدها.. شكل امتحانات الثانوية العامة 2024

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن تقديم موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 ليبدأ من 10 يونيو القادم، يبحث أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة عن شكل امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 حتى يستطيعوا التدرب عليها خلال مراجعتهم.

لذلك يقدم "الموجز" خدمة لقرآه وخاصة لأولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة 2024 لمعرفة شكل امتحانات الثانوية العامة 2024 طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقتٍ سابق.

موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024.. والمدة الزمنية بين المواد

عقد وزير التربية والتعليم اجتماعًا لمناقشة أوضاع امتحانات الثانوية العامة حيث صدر قرار تقديم موعد امتحانات المواد الغير المضافة للمجموعة ليوم 10 يونيو القادم، أما المواد المضافة لمجموع شهادة الثانوية العامة ستبدأ 22 يونيو 2024.

وبعد الإعلان عن موعد تقدم الامتحانات أثار أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي نظرًا لضيق الوقت، لذلك تصدر مؤشرات بحث جوجل موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024 لجميع الشعبات الأدبية والعلمية.

ويستعرض "الموجز" أبرز ما جاء في اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بشأن امتحانات الثانوية العامة مع معرفة موعد الإعلان عن جداول امتحانات الشهادة الثانوية، ومواصفات شكل امتحانات الثانوية العامة 2024.

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع دولي لجامعة الإسكندرية بجنوب السودان

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن الوزارة على استعداد لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب السودانيين الدارسين بمصر، وكذلك تعزيز التعاون الثنائي بين الجامعات المصرية ونظيرتها بجنوب السودان في العديد من التخصصات.

رئيس جامعة القاهرة: استحداث لائحة البكالوريوس و9 برامج جديدة بكلية الإعلام

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة حفل تخرج لطلابها، وأشاد الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة خلال الحفل، بفوز عدد من الفرق البحثية من أقسام الكلية المختلفة بـ 8 مشروعات بحثية في مجال تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية وهي تمثل أكبر عدد من المشروعات البحثية التي قدمتها الجامعة في هذا المجال، كما أشاد بحصول المجلات العلمية بالكلية على Q 1 وفق معامل الاستشهادت المرجعية ارسيف Arcif، بالإضافة إلى حصول مجلاتها العلمية المحكمة الـ 5 علي أعلي تصنيف من المجلس الأعلى للجامعات للعام الرابع على التوالي.

اقرأ أيضًا: أول تعليق لـ ”التربية والتعليم” علي مصرع طالب علي يد مُعلم الفيزياء : ”مدارسنا أمنة|

اقرأ أيضًا: وظائف الجامعات .. جامعة ظفار العمانية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس -أستاذ مساعد-

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة