×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 11:58 صـ 21 ذو الحجة 1441هـ
وزير الاتصالات أتناء الإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ .. اتطلع إلى سلطة تشريعية قوية وقد اكتمل جناحاهاهيئة الدواء تعلن بدء تصنيع عقار ”فافيبرافير” لعلاج كورونا بمصربالصور.. وزير التنمية المحلية يُدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخعاجل..بوتين يعلن رسمياً تطوير أول لقاح ضد كورونا وابنته أول المستفيدينحكاية الخواجة ” ماريو ” عاشق المساجد الذى أشهر إسلامه فى المرسى أبى العباس ومات بمكة المكرمةرغم الإصابات.. المصري يجري مسحة طبية جديدة غداً استعداداً للإسماعيليس.و.ج.. كل ما تريد معرفته عن قيد طلاب طب الجامعات الأجنبيةشكري في بيروت.. خطة مصر لإنقاذ لبنان من جحيم السقوطالوطنية للانتخابات تكشف أسباب عدم استخدام الحبر الفسفورى بانتخابات الشيوخبعد انتهاء المهلة المحددة لضم سانشو... هوميلز يتطلع إلى المزيد من التفوق لدورتموند«علشان عيون ميجان ماركل».. الأمير هارى يخسر أحد أقرب أصدقائهإقبال الناخبين على اللجان فى انتخابات الشيوخ
تقارير وأحداث

تعرف على قواعد تخصيص الرموز الانتخابية في انتخابات الشيوخ

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم 39 لسنة 2020 بشأن قواعد تخصيص الرموز الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ، وتضمن القرار تحديد 100 رمزا انتخابيا لنظام الفردي، و158 رمزا لنظام القوائم .

ونص القرار على أنه ينبغي لتخصيص الرموز الانتخابية للمرشحين بنظام القوائم أن تقوم لجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقى طلبات الترشح في كل محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية أرسال صورة من الطلب المقدم إليها من الممثل القانوني لكل قائمة والمحدد به الرمز الانتخابي المطلوب تخصيصه إلى الهيئة الوطنية.

وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات دورها بتخصيص الرمز الانتخابي لتلك القائمة في 24 ساعة على أن يراعى تخصيص رمز انتخابي موحد لكل قائمة في حالة ترشحها في أكثر من دائرة وفى حالة التزاحم بين القوائم على رمز انتخابي تكون أولوية في الاختيار للقائمة أو الحزب الذي سبق تخصيص الرمز له في أي انتخابات سابقة، فاذا تعذر تكون الأولوية للأسبق في تقديم طلب الترشح.

فيما نص القرار على أن يدون المرشح الفردي في طلب ترشحه رغبته في اختيار رمز من الرموز المتاحة بالجدول، وتخصص الرموز بمعرفة لجنة المتابعة ويحجب الرمز فور تخصيصه لمرشح وإذا خلى طلب تخصيص الرمز تقوم اللجنة باختيار له رمز، وللمترشح المنتمي لحزب طلب تخصيص الرمز الانتخابي السابق تخصيصه لحزبه من الجدول الخاص بالفردي بناء على خطاب من رئيس الحزب يقدم مع طلب الترشح.

وأكد القرار على أن هذه القواعد لا تسري على الأحزاب المتنازع عليها كما تضمن أن تقوم لجان فحص الطلبات بإعلان كشوف المرشحين المقبولين ورموزهم الانتخابية لكل من النظامين الفردي والقائمة بحسب الأحوال لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم الثاني لغلق باب الترشح بمقار لجان المتابعة في كل محكمة ابتدائية مختصة.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات الرموز الانتخابية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:58 صـ
21 ذو الحجة 1441 هـ 11 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:20
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:40
العشاء 20:05