×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أغسطس 2020 09:49 صـ 16 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

”حب حتي الموت”.. حكاية القلادة التي أرتدتها مديحة كامل حتي وفاتها

مديحة كامل
مديحة كامل

تعد الفنانة القديرة مديحة كامل من أهم وأجمل الفنانات المصريات على الإطلاق الذين حققوا شهرة واسعة في العالم العربي فقد لعبت أدوار البطولة أمام العديد من الفنانين العظام، وتعتبر الفنانة الراحلة من أهم فنانات جيل السبعينيات وقدمت على مدار مشوارها الفني العديد من الأدوار والشخصيات التي جعلتها واحدة من أهم نجمات السينما المصرية على مدار أكثر من 25 عام.

ولكن طوال فترة عملها في المجال الفني لاحظ الجميع أنها ترتدي سلسلة ولم تخلعها منذ شبابها وحتى وفاتها، وخلال السطور المقبلة يكشف "الموجز" سر هذه القلادة.

قبل دخول الفنانة مديحة كامل عالم التمثيل كانت تجمعها علاقة حب عميقة مع جارها، دامت لسنوات منذ أن كانا طفلين يلعبان سويًا.

تم استدعاء حبيبها للإنضمام إلى الجيش قبل حرب الإستنزاف وحينها قابلها وقال لها إنه يعد الأيام والليالي لكي يجتمعوا سوياً مرة أخرى، وأخرج سلسلة ذهبية جميلة ومميزة الشكل من جيبه ووضعها حول عنقها، وأصر أن لا تخلعها ابداً حتى لو حدث له أي شىء، لكي تتذكره دوماً ولا تنساه، وقال لها: "لو استشهدت اتجوزي بس لو ينفع متقلعيش السلسلة دي نهائي عاوز أبقي معاكي حتى بعد ما أموت".

مديحة كامل بكت حينها وقالت له في تأثر: "بعد الشر عليك ومتقولش كده وهترجعلي يا حبيبي بالسلامة وهتبقى إنت والسلسلة معايا"، قبل يدها وودعها وانضم لصفوف الجيش.

مرت شهور عديدة ثم جائها النبأ المؤلم، خبر استشهاده في حرب الاستنزاف، عاشت أسوأ أيام حياتها حينها، لدرجة أنها أصيبت بجلطة في القلب بسبب حزنها عليه، والتي كانت سبب وفاتها فيما بعد بضعف عضلة القلب.

غاب حبيبها لكنها ظلت على الوعد، وارتدت السلسلة ولم تخلعها أبدآ لسنوات وسنوات حتى يوم وفاتها، وكانت تظهر بها في كل أعمالها، حتى عندما تزوجت رفضت خلعها، وكانت تصارح زوجها قبل القران أنها لن تخلعها بدون ذكر السبب، وأن ارتداءها إياها عهداً لن تخل به أبدا، وقد كان.

مديحة كامل

مواقيت الصلاة

الخميس 09:49 صـ
16 ذو الحجة 1441 هـ 06 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:17
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:45
العشاء 20:10