×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 02:24 صـ 9 صفر 1442هـ
مباحث القاهرة تكشف مصدر الأوراق المالية المزورة بالسلامتسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في السودانمباحث الأموال العامة تكشف 6 قضايا كبرى متنوعة .. أعرف التفاصيللمدة أسبوعين.. بدء تلقي الطعون لطلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية اليومبالصور .. تفاصيل لقاء وزير الشباب ومحافظ أسيوط مع 225 شاب وفتاةعاجل.. مجلس الوزراء يطالب المحافظات بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناءبالدانتيل الأسود المثير.. ابنة شريف منير تشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئةعمرها ١٠٧ سنة وكانت توجد فى منطقة المعادى ... حكاية أول محطة طاقة شمسية فى العالمإسرائيل اعفت أبنائهم من الخدمة العسكرية .. مالا تعرفه عن ” الحريديم” أكثر الطوائف اليهودية تطرفاًباتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريهابعد اعتراض دول إفريقية عليه.. معلومات لا تعرفها عن المرشح السابع لرئاسة البعثة الأممية في ليبياأبويا كان بيدلعه بـ ”مونتي”.. أحمد الفيشاوي ناعياً المنتصر بالله
الأخبار

عاجل ..الجيش الليبى يحرم أردوغان من سرقة ثروات أحفاد عمر المختار

الموجز
 
أعلن الجيش الليبي، اليوم السبت، استمرار إغلاق حقول وموانئ النفط حتى الاستجابة لمطالب الشعب.
وقال الجيش الليبي في بيان إنه في الوقت الذي تثمن القيادة العامة للقوات المسلحة ثقة الشعب الليبي العظيم في قواته المسلحة، من خلال تفويضها للتفاوض مع المجتمع الدولي للتوصول لتحقيق المطالب العادلة للقبائل والشعب الليبي، والتي حددتها كشروط لإعادة فتح الموانئ والحقول النفطية.
 
تؤكد القوات المسلحة أنها ملتزمة بحدود التفويض الممنوح لها من قبل القبائل والشعب الليبي بشأن التفاوض لتحقيق هذه المطالب والتي بدون تحقيقها لن يكون بالامكان إعادة الفتح، وشركائنا الدوليين والاقليميين يتفهمون مطالب الشعب بهذا الصدد.

 كما أشارت القيادة العامة للجيش الليبي إلى أنه وفي إطار التعاون مع المجتمع الدولي والدول الصديقة والشقيقة والتي طلبت السماح لناقلة نفط واحدة بتحميل كمية مخزنة من النفط متعاقد عليها من قبل الاغلاق وخشية على الصالح العام من قواتكم المسلحة، وحتى لا تتأثر المنشآت النفطية بطول التخزين، فقد استجابت لذلك مراعية مصلحة الشعب الليبي أولا وأخيرا على أن يستمر اغلاق الموانئ والحقول النفطية لحين تنفيذ مطالب وأوامر الشعب الليبي بشأنها.

 
وتابع البيان: " القيادة العامة ملتزمة بذلك كونها المنوط بها حماية مقدرات الشعب والمفوضة منه بذلك مؤكدة استعدادها التام للتعاون مع المجتمع الدولي وكل الشرفاء من ابناء الوطن بهذا الصدد. حريصة على تلبية نطلعات الشعب منفذة لأوامره دون سواه.
وكانت القبائل الليبية قد حددت عدة مطالب لاستمرار ضخ النفط ومن بينها، فتح حساب خاص بإحدى الدول تودع به عوائد النفط مع آلية واضحة للتوزيع العادل لهذه العوائد على كافة الشعب الليبي بكل من وأقاليم ليبيا وبضمانات دولية.
 
كما طالبت القبائل الليبية المفوضة للجيش بوضع آلية شفافة وبضمانات دولية للانفاق تضمن أن لا تذهب هذه العوائد لتمويل الارهاب والمرتزقة وأن يستفيد منها الشعب الليبي دون سواه وهو صاحب الحق في ثروات بلاده.
 
وطالبت القبائل بضرورة مراجعة حسابات مصرف ليبيا المركزي بطرابلس لمعرفة كيف وأين أنفقت عوائد النفط طيلة السنوات الماضية والتي حرم الشعب من الاستفادة منها ومحاسبة من تسبب في إهدارها وانفاقها في غير محلها.

وأغلقت السبت، قوات موالية للمشير خليفة حفتر موانئ النفط الواقعة في شرق البلاد، وفقا لما أعلنته المؤسسة الوطنية الليبية للنفط.

اردوغان ـليبيا

مواقيت الصلاة

الأحد 02:24 صـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03