الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إلغاء الامتحان الموحد.. تفاصيل نظام الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2020/2021 في ظل ظروف جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

حيث أكد وزير التربية والتعليم أن المرحلة الثانوية في العام المقبل سوف تستفيد من وجود التابلت (بداية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي)، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي اتساقًا مع رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في قياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش.

ونوه الي أنه سيتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكتروني لكل مجموعة على حدة وفي أوقات مختلفة، وبنظام "الكتاب المفتوح" الـ "open book" ومتساوي في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.